الأخبار

الاحتلال يعتقل خمسة شبان فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، خمسة شبان فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم وتحطيم محتوياتها؛ قبل نقلهم لجهة غير معلومة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال 3 أسرى محررين، وهم: أحمد محمود ضمرة، من مخيم الجلزون للاجئين، شمالي مدينة رام الله، مؤمن فتحي قرعاوي، من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، زياد حسن الخلايلة من بلدة يطا جنوبي الخليل.

وأوضحت عائلة المعتقل مؤمن قرعاوي، قولها إن جيش الاحتلال دهم منزل النائب فتحي قرعاوي (عضو المجلس التشريعي عن طولكرم)، وعبث بمحتوياته وحطم أثاث المنزل.

وأضافت العائلة، أن الاحتلال تعمّد بث الرعب والخوف، عبر تفجير أبواب منزل النائب قرعاوي وشقق أبناءه. منوهة إلى أن الاحتلال اعتقل قبل عدة أسابيع نجلها “عبد الرحمن” وما زال في التحقيق، ويُواصل اعتقال نجلها الآخر “حمزة” إداريًا منذ عدة شهور.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مواجهات “عنيفة” اندلعت في مخيم نور شمس، تخللها إطلاق الرصاص الحي من قبل جيش الاحتلال؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكرت المصادر، أن الاحتلال دهم منزل يعود لعائلة “أبو دية” في مخيم نور شمس وأخضع عددًا من سكانه لتحقيق ميداني، وسط تهديدات بالاعتقال من قبل ضباط المخابرات الإسرائيلية.

ويذكر إن الاحتلال اعتقل الشابين محفوظ أبو عيشة، عقب اقتحام وتفتيش منزله في مخيم نور شمس للاجئين، قضاء طولكرم، ومحمد جبرائيل العمور، من يطا جنوبي مدينة الخليل.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض