الأخبار

الاحتلال يجرّف أراضي جالود لربط مستوطنتيْن

تلفزيون المدينة

شرعت سلطات الإحتلال صباح اليوم، بعمليات تجريف جديدة لتوسيع مستوطنة “شفوت راحيل”، المقامة على أراضي قرية جالود، جنوب نابلس.

ونقلاً عن وكال “وفا” الإخبارية، فأنّ مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس أشار إلى أنّ عمليات التجريف الجديدة، تنفّذ في الحوض رقم (13) موقع “الخفافيش”، غرب مدرسة جالود الثانوية، وعلى بعد مئات الأمتار منها.

وأضاف أنّ عمليات التجريف تأتي بعد اعلان وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، توسيع المستوطنة المذكورة خمسة أضعاف، وإيجاد تواصل بين مستوطنتي “شيلو” و”شفوت راحيل” وباقي البؤر الاستيطانية الواقعة في الشرق منها، وصولا لشارع “ألون”.

وذكر أنّ قرية جالود محاطة بعدد من المستوطنات من الجهات الجنوبية والشرقية والغربية، ومعظم أراضيها الزراعية تستخدم لمستوطنات “شيفوت راحيل” و”شيلو” و”عادي عاد” وبؤر “كوديش” و”كيدا” و”أحيا”، مؤكداً أنّ هذه المستوطنات تشكل خطراً حقيقياً وتهدد استقرار السكان ووجودهم.

واستولت حكومة الاحتلال على أكثر من 10 آلاف دونم من أراضي القرية لصالح الاستيطان، وتم إعلان حوالي 85% من أراضي القرية (أيّ أكثر من 6000 دونم) مناطق عسكرية، في حين فقد تضاعف عدد الوحدات الاستيطانية المضافة إلى المستوطنات في أراضي جالود أربع مرات منذ عام 2000.

تحرير: هالة حسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض