الأخبار

الإعلان عن استقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس، عن استقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية 2021، لمدة 12 يومًا، بدءًا من يوم السبت حتى مساء يوم الأربعاء.

وأفادت بأن اللجنة ستتسلم طلبات الترشح للانتخابات التشريعية في المقرّ العام في مدينة البيرة، وذلك وفقًا الإجراءات التالية:

 

يبدأ استقبال الطلبات من الساعة الثامنة من صباح يوم السبت القادم، وسيتم ترتيب استقبال القوائم حسب الأسبقية من خلال منحها أرقامًا متسلسلة لتحديد أسبقية تقديم الطلب، وفقًا لتاريخ ووقت تقديمه علمًا أن منسّق القائمة الانتخابية فقط هو المخوّل بتقديم طلب الترشح.
في حال وصول أكثر من منسّق قائمة يرغب بتقديم طلبات الترشح في ذات الوقت لمقرّ اللجنة بالبيرة أو في حال لم يتم معرفة ترتيب وصولهم، تُجرى القرعة فيما بينهم لتحديد الترتيب لكل قائمة، علمًا أن أسماء القوائم ستظهر على ورقة الاقتراع وفق رقمها المتسلل واسبقيتها في تقديم الطلب.
عند تقديم طلب الترشح، يتم التأكد بشكل أولي من أن طلب القائمة وطلبات المرشحين والمرفقات الأساسية المطلوبة مكتملة، ويمنح منسق القائمة إشعارًا باستلام طلب الترشح ومرفقاته.
في حال وجود خلل أو نقص في بيانات الطلب أو مرفقاته يتم إعادته لمنسق القائمة لاستكمالها ليتم استلام الطلب مكتمل حسب الأصول ويفقد حقه في أسبقية التقديم.
تقوم لجنة الانتخابات خلال مدة خمسة أيام بدراسة الطلب ومرفقاته للتأكد من استيفائه للشروط القانونية، وتصدر قرارها بقبول أو رفض الطلب ويتم تبليغ القائمة رسميًا بالقرار.
في حال وجود خلل في طلب الترشح يستدعي التصويب، تقوم اللجنة بتوجيه كتاب رسمي لمفوض القائمة، وتتيح لها فرصة تصويب أوضاعها خلال المهلة المحددة في الكتاب، وذلك ضمن فترة الترشح التي تنتهي مع مساء يوم الأربعاء القادم، علمًا أنه وبعد هذه المدة لن يُقبل أيّ تعديل على الطلب.
وفي ذات السياق، تشير لجنة الانتخابات إلى أنه بالإمكان الإطلاع على شروط الترشح والحصول على الطلبات والمرفقات من المقرّ العام للجنة الانتخابات في مدينة البيرة، أو من مكاتب المناطق الانتخابية في جميع المحافظات، إضافة لتوفرها على موقع لجنة الانتخابات المركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض