الأخبار

“الأوقاف” تحذر من “مسيرة الأعلام” و دعت للرباط في الاقصى

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من خطر تنفيذ “جماعات الهيكل” المتطرفة والمستوطنين “مسيرة الأعلام” في المدينة المقدسة غداً الخميس، داعيةً إلى تكيف الرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى ورفع العلم الفلسطيني فيه.

واستنكرت الوزارة في بيان لها،ان مسيرة الأعلام وما ينتج عنها من ممارسات وحشية واعتداءات بحق المصلين في المسجد الأقصى وانتهاك حرمته، في صورة تمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين كافة.

ودعت “الأوقاف” المقاومة لصد العدوان على المقدسات الإسلامية، كما أهابت المواطنين بتكثيف الرباط ورفع العلم الفلسطيني في الأماكن والمحافظات كافة وتكثيف الصلوات الجماعية وحلقات العلم. 

ونادت الوزارة بضرورة وقوف الجميع أمام مسؤولياتهم الدينية والتاريخية والإنسانية أمام الانتهاكات الصارخ لكافة الأديان والشرائع الدولية، داعية “الأطراف المعنية” لوقف هذه المسيرة الاستفزازية.

وتستعد “جماعات الهيكل” والمستوطنين لتنفيذ مسيرة الأعلام يوم غدٍ الخميس فيما يسمى ” يوم توحيد القدس “، بمشاركة الآلاف منهم والعديد من وزراء حكومة الاحتلال الذين يمرون على باب العامود، ثم الحي الإسلامي وصولا ً لحائط البراق وبوابات المسجد الأقصى المبارك.

وينفذ المستوطنون في هذه المسيرة رقصات على مكبرات الصوت التي تبث الأغاني اليهودية، مرددين الشعارات العنصرية، والاعتداء على المقدسيين وتدمير محلاتهم التجارية وبضائعهم المعروضة واستفزازهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض