الأخبار

اعتقالات تطال 16 مواطنا من الضفة والقدس

واصل جيش الاحتلال حملات الاعتقال اليومية التي يُجريها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، واعتقل فجر اليوم الخميس، 16 مواطنًا عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.

وتوزعت الاعتقالات فجر اليوم على النحو التالي: 4 مواطنين من محافظة جنين ، 2 من بيت لحم وآخر من الخليل، و9 من محافظة القدس.

ويذكر بأن جيش الاحتلال اقتحم بلدة جبع جنوبي المدينة، واعتقل كلًا من: محسن حمامرة، وعبد الرحيم اشتيوي، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

 نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اعتقل من مدينة جنين؛ أنس وسيف تركمان، بعد اقتحام منازل عائلتيهما في أحد أحياء المدينة، ونقلهما لجهة غير معلومة.

وبيّنت المصادر المحلية أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر حمد الله صبيح من منزل عائلته في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، ومالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوبي المدينة.

وأوضحت المصادر أن المعتقل “طقاطقة” كان قد أصيب برصاص الاحتلال “الحي” في قدمه، خلال مواجهات في بلدة بيت فجار قبل عدة أيام.

ويذكر أن الاحتلال اعتقل المواطن نادر إبراهيم عليان من منزله في بلدة يطا جنوبي المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات، من محافظة القدس؛ أحمد الطويل، ومصعب زاهدة من أحياء المدينة، أويس العوري من بلدة كفر عقب شمالي المدينة، الأسير المحرر موسى زهران والشاب عبد الجبار محمد زهران، ومحمد جمال حميدان من بلدة بدو شمال غربي القدس.

واعتقل الاحتلال كلًا من: سامي أبو غالية، حسام فرعون، ولؤي رؤوف أبو غيث، عقب اقتحام وتفيش منازل عائلاتهم في بلدة العيزرية، شرقي مدينة القدس.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 13فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض