الأخبار

اشتية: بدأنا برنامج اصلاح يشمل كامل مفاصل الحياة

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الحكومة بدأت برنامج اصلاح، يشمل كامل مفاصل الحياة اليومية، واصلاح المال العام وتحسين الأداء بحيث يكون المواطن راضٍ بكل الخدمات.

وأضاف اشتية خلال مشاركته بالاحتفال بالعيد الوطني لسلطنة عمان الذي أقامته سفارة عُمان في فلسطين: “نحن اليوم أمام جدول أعمال مهم بالنسبة لنا أوله انجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، والسعي لإجراء الانتخابات بما يشمل القدس”.

وأكد رئيس الوزراء على وجود حوار مستمر مع عُمان حول مستقبل القضية الفلسطينية والمشهد العربي العام، و”نحن وعُمان شركاء في المشهد السياسي وإنهاء الاحتلال، ومن أجل أن تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وأن يزول هذا الاحتلال”.

ولفت إلى تقديم سلطنة عمان مليون دولار دعماً للقطاع الصحي في مستشفى المقاصد، وهناك منح وبعثات وتعاون أكاديمي وتبادل تجاري.

من جانبه، أشار سفير سلطنة عمان لدى فلسطين سالم بن حبيب العميري، إلى احتفال السلطنة بعيدها الوطني، وسط إنجازات غير مسبوقة على جميع الأصعدة لصياغة مستقبل أفضل للشعب العماني بقيادة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله.

وأضاف أن “العلاقات العمانية الفلسطينية عبر التاريخ الطويل متأصلة مع وجود سفارة عمان لدى فلسطين، وإننا نسعى لتطوير العلاقات بكافة المجالات، كما أننا نؤكد على موقف سلطنة عمان من القضية الفلسطينية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض