الأخبارطقس

ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم

توقّع موقع طقس فلسطين اليوم الأحد أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 5-7 درجات. 

وأشار إلى أن الجو سيكون في ساعات الصباح مائلًا للبرودة بشكل عام، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية معتدلة إلى دافئة بشكل عام في معظم أرجاء البلاد، وتسود أجواء دافئة إلى حارة نسبيًا في المناطق المنخفضة والغورية.

وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة نسبيًا إلى مائلة للبرودة بشكل عام ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية مع هبات نشطة أحيانًا.

توقعات درجات الحرارة خلال الأيام القادمة:

يوم الإثنين:
غائم جزئي وماطر ليلًا
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد خلال النهار تدريجيًا بكتلة هوائية أكثر برودة ورطوبة مع هبات نشطة أحيانًا للرياح، وتكون الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبيًا بوجه عام مع فرصة لهطول زخات محلية في بعض المناطق نتيجة أحوال جويّة غير مستقرة في مقدمة منخفض جويّ عميق نسبياً.
كما ستدفع تيارات جنوبية غربية نشطة إلى ارتفاع نسبة الغبار خصوصًا جنوب البلاد، وفي ساعات المساء تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة في كافة المناطق، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار قد تكون غزيرة أحيانًا في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية أحيانًا. 

 

يوم الثلاثاء:
أمطار متفرّقة
يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد بمنخفض جويّ وكتلة هوائية باردة نسبيًا، وتكون الأجواء باردة بوجه عام.
وتعبر جبهة هوائية باردة خلال ساعات النهار مع هطول للأمطار المتفرّقة على فترات والتي تكون غزيرة أحيانًا في بعض المناطق خصوصًا الساحلية والشمالية.
وفي ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي في كافة المناطق، وتهطل الأمطار في معظم المناطق  وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية أحيانًا.

 

يوم الأربعاء:
أمطار متفرّقة
تبقى البلاد تحت تأثير تيارات هوائية رطبة تتبع للمنخفض الجويّ، ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة التي ستبقى دون معدلاتها بقليل، وتسود أجواء باردة نسبيًا في معظم المناطق مع هطول للأمطار المتفرّقة.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة في كافة المناطق مع فرصة لهطول زخات محلية على فترات في مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية ثم تتحول إلى شمالية غربية.
تحرير: هالة حسون
بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض