الأخبار

ادعاءات بتعديل السلطة الفلسطينية قانون الأسرى

أدّعى الصحفي الإسرائيلي المختص بالشؤون العربية جال بيرغر، أن السلطة الفلسطينية أبلغت اليوم الخميس، دبلوماسيون أوروبيون بأنها على استعداد لتعديل قانون دفع رواتب الأسرى كبادرة حسن نية تجاه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وبحسب تعديل القانون المنتظر، فإن عائلات الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية لن تتلقى الراتب وفق خطورة العملية التي نفذّها ابن العائلة، أو على أساس شدة الحكم الذي حصل عليه، بل سيستند على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للعائلة، وعلى عدد أفراد الأسرة.

ناصر سنتر.

وتابع بيرغر في تغريدة نشرها على صفحته الخاصة على “تويتر” أن قانون الأسرى المعمول به الآن في السلطة الفلسطينية، هو حصول الأسير على راتب أعلى كلما قتل عدد أكبر من الإسرائيليين، وكلما كان الحكم الذي حصل عليه أكبر، وكلما كان في المعتقل لفترة زمنية أطول، وذلك مقارنة براتب أسير أمني أُدين بمخالفات بسيطة، حسب وصف الصحفي الإسرائيلي.

وعن هدف التعديل في قانون الأسرى، زعِم الصحفي الإسرائيلي، أنّ السلطة الفلسطينية قررت إجرّاء تعديلات في قانون الأسرى، لتجنّب نفسها قضايا تعويضات قد ترفعها عليها الولايات المتحدة الأمريكية، مع احتمال تجدّد المساعدات الأمريكية لها في ظل إدارة ترمب.

تحرير: هالة حسون

بيتزا العطعوط
بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض