الأخبارمحليات

إليكم خطط بلدية نابلس في العام الجديد

أكدّ رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس إياد خلف، أن موازنة بلدية نابلس لعام 2022 ستفوق 180 مليون شيكل، مقارنة بميزانية البلدية العام الماضي، التي بلغت 144 مليون.

وجاء ذلك خلال لقاء ضمّ رئيس إدارة البلدية إياد خلف، ونائب رئيس لجنة بلدية نابلس المهندس أنيس سويدان، لمناقشة العديد من القضايا التنموية التي تخدم المدينة، وبحضور عددٍ من أعضاء المجلس البلدي في مركز حمدي منكو. 

وقال رئيس بلدية نابلس خلال كلمته، إن البلدية تحتاج الكثير من الجهود لإعادة ترتيبها كمؤسسة داخليًا، بعد تأكلها نتيجة تفشي قضايا الفساد، على مدار السنوات الماضية. 

وأوضح خلف أن البلدية ستعمل على تطبيق المعاملات إلكترونيًا، ابتداءً من تاريخ 15.1.2022، لتقديم خدماتها للمواطنين على أسهل وجه ممكن.

وأشار إلى عدة مشاريع تطويرية أقرّتها بلدية نابلس، تساهم في تنمية المدينة، مشيرةً إلى أنها نفّذت 107 مشروع، من بينها 69 مشروع تم تطبيقها في الشهور الأخيرة الأربعة من عام 2021 الماضي، ووصلت قيمتها أكثر من 90 مليون شيكل. 

وأفاد بأن بلدية نابلس اعتمدت مشروع الخط الناقل في العام الجديد، دون دعم أي جهة مانحة، والذي سيساهم بدوره في حلّ مشكلة انقطاع المياه عن المدينة، ما يزيد عن 8 أيام أو أكثر، في فصل الصيف. 

وأردف أن بلدية نابلس دفعت ثمن ضخّ المياه من الآبار في العام الماضي ما لا يقل عن 20 مليون شيكل سنويًا، أي مليون و 700 ألف شيكل شهريًا.

وأفاد بأن بلدية نابلس مدرجة على تصنيف B، الأمر الذي ينعكس ميزانية البلدية، وحجم الأموال التي تحصل عليها. 

خطط بلدية نابلس 

وبحسب تقرير الخطة الاستراتيجة لبلدية نابلس، فإن البلدية خصّصت ما يقارب 280 ألف دولار، لإنشاء شبكات الصرف الصحيّ في مناطق متعددة من المدينة، و765 ألف دولار خصّصت للبدء بأعمال محطة التنقية، في المنطقة الشرقية في المدينة. 

كما خصصت البلدية مليون و400 ألف دولار، لتأهيل، وفتح، وتعبيد الشوارع في مناطق مختلفة من مدينة نابلس، بالإضافة إلى 226 ألف دولار لإنشاء الجدران الاستنادية. 

أما فيما يتعلق بالنفايات الصلبة، أوضح التقرير أن البلدية ستزوّد شوارع المدينة بحاويات بأحجام مختلفة، وسيارات نفايات، تتجاوز قيمتها أكثر من 4 مليون يورو. 

كتبت: هالة حسون

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض