الأخبارمحليات

رفضًا للإجراءات التنكيلية .. الأسرى يقررون خوض إضراب عن الطعام

قرر الأسرى في سجون الاحتلال، الشروع اليوم الإثنين بالإضراب عن الطعام وليوم واحد، رفضًا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها التنكيلية المتمثلة بالحرمان من زيارة الأهل و”الكنتين” للشهر كامل، ومحاولة إجراء تغيير نظام “الفورة”.

وأوضح نادي الأسير، أنّ هذه الخطوة هي جزء من البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرًا، والذي ارتكز بشكلٍ أساس على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، وبمشاركة كافة الفصائل.

يُشار إلى أن حالة من التّوتّر الشّديد تسود السجّون لليوم التاسع على التوالي، بعد أن أقدمت إدارة السجّون على تقليص المدّة التي يقضيها الأسرى في “الفورة”، وعدد الأسرى الذين سيسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة، وذلك في أعقاب عملية “نفق الحرّية”. 

وأشار إلى أن إدارة السّجون تراجعت عن الاتفاق المتمثّل بوقف إجراءاتها التّنكيلية، والتّضييق بحقّ الأسرى، وصعّدت من سياسة التّضييق عليهم.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ الأسرى يغلقون الأقسام، ويمتنعون عن الخروج للفحص الأمني اليومي، وللساحات لليوم التاسع على التوالي، مضيفاً أنّ إدارة سجون الاحتلال عزّزت من وجود وحدات قمع السّجون.

ومن الجدير ذكره أنّ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني، يناير 2022 بلغ نحو 4500 أسير، بينهم (34) أسيرة، ونحو (180) طفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض