الأخبار

إصابات بالاختناق قرب حاجز حوارة عقب قمع الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على نابلس

أصيب، اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على حاجز حوارة جنوب نابلس.

ويذكر أن  قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز المشاركين في فعالية دعت لها فصائل وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس، لكسر الحصار المفروض على المحافظة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة لـ”وفا”، إن الفعالية تهدف لكسر الحصار على المحافظة، حيث ألقى بظلاله على كافة مناحي الحياة المختلفة.

وتابعت: الاحتلال يعتقد أنه يستطيع أن يكسر شوكة المناضلين والنضال الوطني، لكن رغم ما يجري من حصار فإن أبناء شعبنا بكل قطاعاتهم الاجتماعية والاقتصادية والطلابية يؤكدون على أنهم داعمين لكل حالة نضالية، وحريصين على صمودهم على الأرض، ونضالهم، وتصديهم للاحتلال بكل ما يملكون من قوة.

وأكدت سلامة على أن الفعالية تهدف لمخاطبة العالم والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية، بأن الحصار لا يمكن السكوت عليه، ولابد من إجبار الاحتلال على وقف سياسة العقوبات الجماعية الممنهجة.

من جهته، قال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش لـ”وفا”، إن الحصار المفروض على المدينة أدى لتضرر كافة القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية، والمسيرة اليوم تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات التي نظمتها اللجنة بهدف كسر الحصار.

وتابع: غدا ستنطلق حملة التسويق من مدينة نابلس البلدة القديمة بمشاركة محافظات الوطن لكسر الحصار، وندعو أبناء شعبنا غدا الساعة ١٢ ظهرا للمشاركة بميدان الشهداء لحملة التسويق لكسر الحصار، مؤكدا “إرادتنا وقوتنا ستهزم المحتل ويكسر الحصار عن نابلس”.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض