الأخبار

إشهار مسلسل “أم الياسمين” في نابلس

أقيم في نابلس الإثنين حفل إشهار المسلسل الدرامي “أم الياسمين” الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

وأقيم الحفل أقيم على مدرج جامعة القدس المفتوحة بنابلس، بحضور حشد كبير من الفعاليات والشخصيات الاعتبارية والمهتمين بالفن الوطني الملتزم.

وقال بشار النجار، مخرج مسلسل “أم الياسمين” إن المسلسل يجسد معنى الدراما الشعبية في فلسطين، وهو مسلسل يتحدث عن مدينة نابلس بشكل خاص منذ عام 1929 وحتى عام 1935.

ويشمل الأحداث التي مرت بها المدينة في تلك الفترة ويليق بالبلدة القديمة، ويلامس ما تعيشه نابلس في هذه الأيام.

وأضاف أن هذا المسلسل يُعد أول مسلسل يتحدث عن مدينة نابلس والتفاصيل الموجودة بها وعن البيئة النابلسية.

وقدم الشكر لكل أصحاب المنازل والأماكن التي تم فيها تصوير مشاهد المسلسل الذي يمثل باكورة الدراما الفلسطينية، معربا عن اعتزازه بفريق العمل.

وناشد النجار المؤسسات الحكومية والمنتجين ضرورة الالتفات إلى المواهب والإمكانات الموجودة بفلسطين، وطالب بضرورة تمويل الإنتاج الفلسطيني للدراما.

من جانبه، قال طاهر باكير كاتب نص مسلسل “أم الياسمين”، أن المسلسل يُعتبر خطوة في عودة إرث نابلس الثقافي والحضاري والنضالي، ويُمثل بعض الحِقب الزمنية لمدينة نابلس.

وقال سامي الحجاوي، رئيس بلدية نابلس، إنّ مؤسسات القطاع الخاص عليها مسؤوليات وطنية ومجتمعية بأن تُخصص جُزءا من أرباحها لدعم الفن الفلسطيني، لما لديه من قدرة على توعية الشباب بتاريخِهِم وتراثِهم، في ظل ضعف المعرفة والوعي بهذه القضايا.

وعبّر عن فَخره بخروج مثل هذا العمل الفني من مدينة نابلس، منبع الثقافة والحضارة الفلسطينية، وذلك بسبب تصديرها للثقافة الفلسطينية من خلال أسماء لامعة خلدها التاريخ أمثال عزت دروزة وعادل زعيتر والأخوين فدوى وإبراهيم طوقان.

ورحب الدكتور عادل نزال مدير جامعة القدس المفتوحة بنابلس بفريق العمل والمؤازرين لمسلسل “أم الياسمين”، وأشار إلى أن الجامعة تفتح أبوابها لكل عمل فني وتراثي وطني.

وأعلن عريف الحفل الإعلامي أدهم خروبي عن تشكيل لجنة من الشخصيات الاعتبارية والاقتصادية لدعم وإسناد المسلسل حتى تتحقق رسالته وتصل إلى العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض