الأخبار

إسرائيل تعدل وتؤجل شروط تأشيرات دخول الأجانب إلى الضفة.

أرجأت إسرائيل الإجراءات الجديدة المتعلقة بتأشيرات دخول الأجانب إلى الضفة حتى الشهر المقبل.

ونصت الإجراءات على أن يُخطر حاملو جوازات السفر الأجنبية السلطات الإسرائيلية في غضون 30 يوما، من بدء علاقة مع شخص في الضفة.

ونشرت السلطات الإسرائيلية يوم أمس الأحد، نصا منقحا ألغى الفقرة التي تطالب بإرسال بريد إلكتروني إليها بشأن العلاقات الجديدة.

تستهدف هذه القيود التي نشرت في شباط الماضي، الأجانب الراغبين في الإقامة، أو العمل، أو الدراسة، أو ممارسة نشاط تطوعي في الضفة، كما ستؤثر على عدد كبير من الطلاب في إطار برنامج “ايراسموس”.

وتأجل تطبيق هذه القيود مرتين، بسبب اعتراض 19 مدعيا أمام المحكمة الإسرائيلية العليا، وبين الذين طعنوا فيها، منظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية “هاموكيد”، التي تصفها بأنها “مقيِّدة إلى أقصى” حد وتفرض “معايير مبهمة”.

ولن يتمكن أي أجنبي يرغب في دخول الضفة من الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى إسرائيل، وسيتعين عليه طلبها قبل 45 يوما، وتحديدا ما إذا كانت لديه عائلة من الدرجة الأولى في الضفة ، وما إذا كان يمتلك أرضا، أو قد يرث أرضا.

لن يتمكن الأجانب بعد الآن من الدخول عبر مطار “تل أبيب”، إلا في حالات استثنائية، وعليهم الدخول عن طريق جسر الملك حسين “معبر الكرامة” بين الأردن والضفة ، والمعبر الذي تسيطر عليه إسرائيل.

المصدر:أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض