اجتماعياتالأخبار

يقلل الخصوبة لدى النساء.. كل ما تريد معرفته عن رجيم الماء

يعتبر رجيم الماء السريع وسيلة لإنقاص الوزن في فترة قصيرة، وهو رجيم غير مكلف، بل يعتبر أوفر الطرق للتخسيس، ويراها البعض وسيلة لتنظيف الجسم والكلى من الأملاح وغيرها من المواد الضارة بالجسم، عن طريق مزيج الليمون والماء، والذي يساعد على تخسيس الوزن بطريقة صحية وسريعة.

ويساهم ريجيم الماء في تثبيت وزن الجسم بعد الانتهاء من الرجيم، ويمنعه بعد ذلك من اكتساب الوزن، ويقلل نسبة الدهون المخزنة ويحفز الجسم على الحركة والنشاط

بيتزا العطعوط
بيتزا العطعوط
طريقة الريجيم:

تكون مدة رجيم الماء خمسة أيام، يتم فيها استهلاك ما يعادل ثمانية أكواب من الماء المثلج في اليوم الأول، وعشرة في اليوم الثاني، وفي اليوم الثالث يتم شرب عشرة أكواب من الماء المثلج، أما في اليوم الرابع فتكون كمية استهلاك الجسم للماء ما يقارب الثمانية أكواب، وستتم ملاحظة بدء الجسم في خسارة بعض الكيلوجرامات من وزنه، وفي اليوم الخامس والأخير تزيد كمية الماء إلى عشرة أكواب يومياً.

لكن الجدير ذكره أن لهذا النوع من الريجيم عدة مخاطر وأضرار سنوضحها في هذا المقال:

  • ضعف في المناعة

يفقد الجسم في هذا النوع من الرجيم الكثير من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية الضرورية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، ما يزيد فرصة حدوث أمراض صحية من الممكن أن تهاجم الجسم، ومشكلات صحية ومضاعفات خطيرة في حال تزامن ريجيم الماء مع ممارسة نوع من الرياضة الشاق.

  • ضعف الخصوبة عند النساء

يسبب رجيم الماء الكثير من المضاعفات الشديدة للنساء اللواتي بعتمدن عليها لفترات طويلة، إذ تقل الخصوبة بمقدار كبير وتؤدي الى ضعف القدرة الإنجابية.

  • يثبط سرعة عملية االأيض

أظهرت العديد من الدراسات، أن الحمية تعتمد بشكل رئيسي على وجود السعرات الحرارية، لذلك فإن تقليل العملية هذه تعمل على خسارة الكتل العضلية الهامة في الجسم.

  • يقلل وجود العناصر الغذائية بالجسم

الاعتماد الكلي على ريجيم الماء، يعني ان الجسم سيقوم بفقدان الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية له، مثل بعض الفيتامينات: فيتامين 12B، والذي يسبب فقدانه في الجسم الشعور بالإعياء، وفقر الدم والانيميا بدرجات متفاوتة، والإرهاق الدائم. 

محل جنتي في نابلس
محل جنتي في نابلس
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض