الأخبار

“وصلتم متأخرين”.. كتائب القسام تُعقب على اكتشاف “نفق إيرز”

عرضت “كتائب القسام”؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الإثنين، مقطع فيديو عن النفق الذي أعلن جيش الاحتلال  اكتشافه في قطاع غزة.

وحمل فيديو “القسام”؛ الذي نشره عبر منصته على “تيليغرام”، عنوان “وصلتم متأخرين بـ 3 لغات. مؤكدًا: “المُهمة أُنجزت”.

وأظهرت مقاطع الفيديو أن مقاتلي كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية كانوا قد استخدموا النفق المذكور في عدة عمليات على أهداف عسكرية لجيش الاحتلال؛ أبرزها عمليات نُفذت في معسكرات الاحتلال بمحيط قطاع غزة.

وأمس الأحد، قال جيش الاحتلال إنه كشف ما وصفها بـ “شبكة أنفاق عملاقة”، كان يديرها محمد السنوار شقيق زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، وفق زعم الاحتلال.

وحسب بيان جيش الاحتلال، فإن النفق يمتد في أحد أجزائه إلى 4 كيلومترات من منطقة جباليا شمالي القطاع ويصل إلى مسافة تبعد 400 متر من معبر بيت حانون شمالا.

وقال الجيش إن وحدة “ياهلوم” الخاصة بقوات المشاة والهندسة في فرقة غزة العسكرية نفذت عمليات استكشافية مكنتها من اكتشاف نحو 4 كيلومترات من مسار النفق بعمق 50 مترا.

وقد نشر جيش الاحتلال صورًا لوزير حربه يوآف غالانت وهو يتفقد النفق الذي تم الكشف عنه برفقة قادة عسكريين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إنه “أكبر نفق عثرنا عليه في غزة، وكان يستهدف معبر إيرز (بيت حانون)”، مشيرا إلى أن إجمالي طول النفق يصل إلى 4 كيلومترات، وهو ما يكفي للوصول إلى شمال مدينة غزة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض