الأخبار

وزير العمل: تشكيل لجنة فنية فلسطينية ليبية للبدء بتطبيق اتفاقية العمالة بعد رمضان

وزير العمل: تشكيل لجنة فنية فلسطينية ليبية للبدء بتطبيق اتفاقية العمالة بعد رمضان وتشمل المساعدة في الإدارة الحديثة لمؤسسات الدولة وإعادة البناء.

بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش الجمعة مع وزير العمل والتأهيل الليبي م.علي العابد الرضا، عبر تقنية زووم آلية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجال استقطاب الدولة الليبية للأيدي العاملة الفلسطينية في القطاعين العام والخاص.
وأشار أبوجيش خلال حديثه في الاجتماع الذي حضره أمين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال سفير دولة فلسطين في ليبيا السفير محمد رحال، واللجنة الفننية المكلفة بمتابعة هذا الملف إلى أن بامكان أي فلسطيني في داخل الوطن أو الشتات الحصول والتقدم لجميع فرص العمل التي يحتاجها سوق العمل الليبي وأن ذلك يعتمد على تخصصاتهم ومهاراتهم وخبراتهم العملية، وأكد أبوجيش على اعطاء أولوية رفد سوق العمل الليبي بالكفاءات الفلسطينينة من تخصصات المهن الطبية والهندسية والتدريسية والعمال المهرة و والخبراء والمستشارين بالإضافة إلى مهن أخرى.
وأكد أبوجيش على أن جهات الاشراف على تنفيذ هذه الاتفاقية هي وزارة العمل الفلسطينية ونظيرتها الليبية وذلك بالتعاون مع سفارة فلسطين في ليبيا، وأن طرق التواصل بين الشركاء ستكون من خلال هذه الطرق الرسمية المعتمدة وستكون هي المرجعية الوحيدة بهذا الشان .
وقد اشار القائم باعمال السفير الفلسطيني في ليبيا السفير محمد رحال الى الدور المحوري الذي ستقوم به السفارة بالتنسيق والمتابعة والتواصل بين جميع الاطراف وصولا الى تنفيذ هذه الاتفاقية .
وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على التحضير لعقد الاجتماعات، واللقاءات وتبادل المراسلات بين اللجان الفنية المختصة، والتي شكلت من طواقم الوزارتين في كلا الدولتين، وذلك من اجل دراسة كافة التفاصيل والاتفاق على الادوات والاليات المطلوبة للعمل على تنفيذ كافة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض