الأخبار

والدة الأسير أسامة الطويل: الاحتلال فشل بهزيمتنا فلجأ لهدم البيوت

قالت والدة الأسير أسامة الطويل من مدينة نابلس، إنّ الاحتلال لم يستطع هزيمة الشعب الفلسطيني، لذلك يلجأ إلى سياسة هدم البيوت.

وشددت والدة الأسير الطويل، في تصريحات صحفية عقب تفجير الاحتلال منزلها، أن نجلها الأسير المقاوم أسامة هو الذي انتصر على الاحتلال، “الذي لم يقدر على هزيمته ولا هزيمة أهله ولا هزيمة الشعب الفلسطيني بشكل عام.

ودعت نجلها الأسير أسامة إلى توزيع الحلويات؛ “لأنه هو الذي انتصر على العدو، وليس العكس”.

وفجرت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير أسامة الطويل في حي رفيديا بنابلس، والذي يقع في بناية سكنية من أربعة طوابق وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، ويأوي ثلاثة أفراد؛ والدي الأسير وشقيقته.

ويتهم الاحتلال الأسير الطويل بتنفيذ عملية إطلاق النار صوب “شافي شمرون”  القريب من بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، بتاريخ 11 أكتوبر 2022؛ والتي أدت إلى قتل الجندي في جيش الاحتلال “عيدو باروخ.

و اعتقل جيش الاحتلال المطاردين أسامة الطويل (22 عام ) وكمال جوري (22 عام)  في 13 يناير من العام الجاري، بعد محاصرة شقة سكنية تواجدا فيها بمدينة نابلس.

وفي فبراير الماضي، دهم الاحتلال منزل الأسيرين الطويل و جوري ، وأخذت الفرق الهندسية التابعة لجيش الاحتلال قياسات المنزلين وأحدثت ثقوباً وعلامات باللغة العبرية على الجدران.

وينتهج الاحتلال الإسرائيلي هدم منازل منفذي عمليات المقاومة الفلسطينية، ضمن سياسة “العقاب الجماعي”، في محاولات فاشلة في ردع حالة المقاومة المتنامية في الضفة الغربية.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض