الأخبار

هيئة الأعمال الخيرية العالمية وزكاة نابلس تقدمان 500 طرد غذائي للأسر الفقيرة

قدمت هيئة الأعمال الخيرية العالمية ضمن حملة جسور العطاء خمسمئة طردٍ غذائي وزكاةِ مالٍ وفطر للأسر المسجلة لدى لجنة زكاة نابلس المركزية، وذلك تزامنًا مع الشهر الفضيل وبغرض مساعدة الأسر الفقيرة وتعزيز التكافل والتراحم. 

جاء ذلك بتعاون بين لجنة الزكاة وهيئة الأعمال الخيرية أثمر عن توزيع مئات الطرود والسلال الغذائية على اكثر من 150 عائلة في محافظة نابلس.

وقال مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم الراشد إن حملة جسور العطاء التي تطلقها هيئة الأعمال الخيرية العالمية في كُل فلسطين تستهدف إفادة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في هذا الشهر الفضيل، وذلك من خلال توزيع أكثر من 5000 طرد غذائي، وأكثر من 30000 وجبة، وأكثر من 3000 زكاوات فطر وزكاة مال وكسوة العيد.

لجنة زكاة نابلس
لجنة زكاة نابلس

وجرى تسليم الطرود لمئات الأسر المستفيدة من اللجنة بالإضافة إلى توزيع زكاةِ مالٍ وفطر في مدرسة أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس .

وقال الرشد:” اليوم نحن في ضيافة الأخوة في لجنة زكاة نابلس المركزية لتسليم أكثر من 500 طرد غذائي لصالح هذه اللجان والجمعيات”، موضحًا أن الأمر يأتي في إطار استكمال هذا المشروع الذي يستهدف كل المحافظات الفلسطينية.

من جهته، أشار مدير مدرسة أكاديمية القرآن الكريم الأستاذ ماهر الرطروط إلى أنه كان هناك عدة أقسام للمساعدات في شهر رمضان المبارك، سواء مساعدات من صدقة فطر أو توزيع الطرود الغذائية أو السلال الغذائية، أو توزيع زكاة المال على هذه المشاريع الثلاثة وعلى مئات الأسر المستفيدة من لجنة زكاة نابلس المركزية”.

واوضح الرطروط أن توزيع الطرود يأتي استكمالًا لإطلاق حملة لجنة الزكاة بذور الأمل التي أطلقتها  اللجنة في نهاية شهر شعبان ومع بدايات شهر رمضان المبارك.

وأكد الرطروط أن لجنة الزكاة مستمرة بتقديم المساعدات سواء للأسر الفقيرة والمستورة والمعوزة أو للايتام وأسر الأيتام.

ولفت الرطروط إلى أن لجنة الزكاة تواجه تحديًا كبيرًا أمامها، والتي تشمل بالمساعدات سواء العينية من طرود غذائية أو ملبوسات وكسوة العيد ومساعدات نقدية أن تستفيد كل الأسر المسجلة على قوائمها، وكل من يسجل ويطرق الباب في هذا الوقت الصعب.

وتستمر لجنة زكاة نابلس بسد حاجات الفقراء من خلال حملاتها الرمضانية لاسيما حملة بذور الأمل ومشروع الوقف الخيري والصدقة الجارية، إذ أن من أكثر التحديات التي تواجهها اللجنة تأمين المساعدات الغذائية والعينية لجميع الأُسر، والبالغ عددها 7000 أسرةٍ مسجلة على قوائمها.

تمور القدس
تمور القدس

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض