الأخبارمحليات

هل نهاية”كورونا” أصبحت وشيكة؟

قال خبير الطب الوبائي في فلسطين عبد السلام خياط إن الوضع الوبائي بات مطمئنًا بخصوص أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، بعد أن أُغلقت كامل أقسام الـ “كورونا” في مشافي الضفة.

وأوضح أن المواطنين اكتسب مناعة القطيع، تزامنًا مع الإصابات الكثيرة وحملات التطعيم، لافتًا إلى أن الوضع ما زال يستدعي الحذر خوفًا من انتشار الطفرات جديدة.

وأوصى الخياط في حديثٍ لـ “راديو حياة” بضرورة أخذ اللقاح، مؤكدًا أن اللقاح آمن وفعّال وفقًا للدراسات والأبحاث العالمية، ومشيرًا إلى أن أعداد من تلقوا التطعيم ما زالت غير كافية.

وشدّد الخياط على ضرورة الإلتزام بشروط السلامة العامة، وارتداء الكمامة، خاصة في التجمعات والمناسبات، داعيًا الجهات المسؤولة إلى الرقابة لتلافي اكتشاف بؤر جديدة من المرض.

وسجلت وزارة الصحة أمس السبت، 269 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، 19 منها في الضفة الغربية و250 في غزة، مقابل 399 حالة تعاف.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بالمرض في الأراضي الفلسطينية منذ مارس 2020 إلى 336679 بينهم 3822 حالة نشطة، و329097 حالة تعاف، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 3760.

وبلغ عدد من تلقى التطعيم المضاد لـ “كورونا”، في الضفة الغربية، وقطاع غزة 304.889 شخصًا، بينهم 217207 تلقوا جرعتين من اللقاح.

بيتزا العطعوط
بيتزا العطعوط

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض