الأخبار

نتنياهو يزعم: سنوفر “ممراً آمناً” قبل الهجوم على رفح

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأحد في تصريحات لـ”فوكس نيوز” إنه لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تصريحات الأخير بأن الرد العسكري على عملية السابع من أكتوبر “مبالغاً فيه”.

من جانب آخر، زعم نتنياهو في حديث لشبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، أنه سيتم توفير “ممر آمن” لمئات الآلاف من النازحين الموجودين في مدينة رفح، قبل الهجوم البري المحتمل على المدينة.

وادعى نتنياهو أنهم يعملون على “خطة تفصيلية” بشأن إجلاء أكثر من مليون من سكان القطاع الذين فروا من الهجمات ولجأوا إلى رفح، وتوفير “ممر آمن” قبل اجتياحها.

وحول الدعوات التي أطلقتها العديد من الدول والمنظمات للاحتلال كي لا يحتل رفح، اعتبر نتنياهو أن “أولئك الذين يقولون إنّنا يجب ألّا ندخل رفح مُطلقا، يقولون لنا في الواقع إننا يجب أن نخسر الحرب”.

وجدد نتنياهو، تأكيده أنهم سيهاجمون رفح الواقعة على الحدود مع مصر، والتي وصفها بالمعقل الأخير لحركة حماس في غزة، ولم يقدم معلومات مفصلة حول موعد تنفيذ الهجوم البري.

ومحافظة رفح، آخر ملاذ للنازحين في القطاع، وفيها حالياً أكثر من 1.4 مليون، غالبيتهم نزحوا من محافظات أخرى تحت وطأة القصف العنيف بقصد دفعهم مجبرين إلى إخلاء مناطقهم بداية من شمال القطاع.

ووصلت العملية البرية الى خانيونس ولم تمتد إلى رفح وإن كان جيش الاحتلال نفذ غارات جوية وقصفاً مدفعياً واسعاً على مواقع في رفح منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض