الأخبار

مصر رفضت التنسيق مع الاحتلال لإدخال مساعدات من معبر رفح

رفضت مصر التنسيق مع الاحتلال في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب “التصعيد غير المقبول وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف”

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية اليوم السبت، عن مصدر رفيع المستوى قوله إن القاهرة أبلغت كافة الأطراف المعنية بتحمل الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

ونزح عشرات آلاف المواطنين من وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة إلى مناطق غربي القطاع اليوم السبت، وفق شهود عيان، بعد ساعات على تحذير جيش الاحتلال بتهجير المنطقة من السكان تمهيدا لتوسيع عملياته العسكرية بالمدينة.

وفي وقت سابق، قدّرت وكالة الأونروا نزوح 150 ألف مواطن من رفح بعد العملية العسكرية التي شنها الاحتلال على المدينة، متجاهلة كل التحذيرات الدولية.

وبشكل متزامن، وسع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية اليوم السبت، في جميع محافظات غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة شمالي القطاع ووسط مدينة رفح، وتوغله جنوبي مدينة غزة وشرقي خانيونس، إضافة إلى تنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح، دعا جيش الاحتلال صباح السبت، إلى تهجير سكان أحياء في قلب المدينة بشكل فوري، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، شرقي المدينة.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض