الأخبارمحليات

قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية

أصدر مجلس الوزراء في جلسته مساء اليوم الإثنين، عدة قرارات بخصوص الشأن الفلسطيني، أهمها اعتماد اتفاقية مشروع الدفع الإلكتروني مع الائتلاف المشكل من “شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع وشركة اكسبرتس للحلول المتكاملة وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني”.

ووافق المجلس على توصيات لجنة دراسة خدمات الهاتف المحمول الخاصة بالدوائر الحكومية والتي تضمن تقديم أفضل الخدمات وترشيد النفقات على الخزينة العامة.

ووفقًا لبيان المجلس مساء اليوم، فإنه تم المصادقة على الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، كما صادق على عدد من مشاريع صيانة المدارس في مختلف المحافظات.

كما تم إعتماد خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة سلفيت (صمود وتنمية) للأعوام 2021-2023.

وقرر المجلس إنشاء مستشفى عسكري لخدمة المواطنين من مختلف القطاعات، والمساهمة في تخفيض تكاليف فاتورة التحويلات للمستشفيات الخارجية.

محل جنتي في نابلس
محل جنتي في نابلس

وصادق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الفنية الدائمة لتأجير وتفويض واستثمار الأراضي الحكومية، كذلك صادق على نظام تشكيل محاكم الإستئناف لتحديد الصلاحية المكانية لهذه المحاكم، وأحال عددًا من مشاريع القوانين والأنظمة للدراسة، ووافق على عدد من أذونات الشراء لعدد من غير حاملي الهوية الفلسطينية.

واستمع المجلس إلى تفاصيل حول خطة وزارة الزراعة لتنفيذ العنقود الزراعي لمحافظة سلفيت، حيث قرر اعتمادها للأعوام الثلاثة المقبلة، والتي تتضمن أنشطة زراعية تشمل استصلاح وتأهيل أراض وشق طرق زراعية وزيادة كميات المياه الزراعية وبرامج لتطوير الثروة الحيوانية، إذ تبلغ الميزانية المخصصة للخطة 30 مليون دولار بالشراكة بين الحكومة والمنظمات الأهلية والقطاع الخاص والمزارعين.

تحرير: هالة حسون

سوفت بيبي
سوفت بيبي
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض