الأخبار

مجازر اليوم الـ109.. الإبادة الجماعية مستمرة

استشهد وأصيب عشرات المواطنين في مجازر نفذها جيش الاحتلال، استهدفت المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء في مدينة خانيونس ومختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ 109 على التوالي للعدوان الهمجي.

وحوّلت الحرب ليل الغزيين لرعب مضاعف، فيما أشعلت القنابل المضيئة التي أطلقتها قوات الاحتلال بشكل مكثف في سماء القطاع المنكوب.

واستمر جيش الاحتلال الليلة الماضية تنفيذ جرائمة وقتل المزيد من الأبرياء، حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب مجازر غرب خانيونس ومنع حركة سيارات الإسعاف.

وأفاد االهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال استهدف الطابق الرابع لمقر الجمعية في خانيونس بالقصف المدفعي، تزامنا مع إطلاق نار كثيف من المسيرات، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف النازحين.

ووصلت عدد من الإصابات إلى مشافي مدينة رفح، فجرًا، جرّاء قصف استهدف منطقة مواصي خان يونس.

وأفادت مصادر محلية، باستهداف شرق منطقة المصدر وسط قطاع غزة بالقصف المدفعي.

ووصل شهداء ومصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر قصف استهدف سيارة نازحين قادمة من خان يونس إلى المحافظة الوسطى بغزة مساء أمس الاثنين، كما وصلت إصابات لمستشفى أبو يوسف النجار برفح، جرّاء قصف استهدف خيام النازحين بمنطقة المواصي جنوبي قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني بغزة، تمكّن طواقمه من انتشال مصاب بجروح خطيرة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

photo_5294248616770263499_y (1).jpg

وأفاد مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال واصلت القصف المدفعي منذ ساعات صباح اليوم لمنازل المواطنين في شارع 8 جنوب مدينة غزة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفخيخ وتفجير عدد من منازل المواطنين في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة.

وذكر أن جيش الاحتلال أطلق قنابل إنارة بشكل مكثف في أجواء المناطق الغربية لمدينة خان يونس الليلة الماضية.

في حين، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في الوصول للجرحى جراء القصف المتواصل على خانيونس.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 13 شهيدًا جراء قصف الاحتلال الذي استهدف مدينة غزة أمس الاثنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 25 ألفًا و295 شهيدًا بالإضافة لـ 63 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وأفادت “صحة غزة” في تصريح صحفي مقتضب أمس الاثنين، بأن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة جديدة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 190 اتوقع شهيدًا و340 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، النظر إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض