الأخبار

مئات الشهداء والجرحى في “ليلة عنيفة أخرى” عاشها قطاع غزة

تصاعدت غارات واستهدافات الاحتلال، في اليوم الـ 59 للحرب على قطاع غزة، بقصف جنوني استهدف منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات مكثّفة على مناطق الشجاعية والزيتون شرق غزة والشيخ رضوان شمالي المدينة، وعلى خانيونس ورفح جنوبي القطاع.

وألقت طائرات الاحتلال الحربية آلاف الأطنان من القنابل والمتفجرات (التي زودتها بها الولايات المتحدة الأمريكية) فوق منازل المواطنين، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين تحت ركام منازلهم.

وصباح اليوم الإثنين، قصفت طائرات الاحتلال منزلا في شارع النفق في مدينة غزة، واستشهد 5 مواطنين في قصف طائرات الاحتلال مسجدًا في حي الزيتون شرقي المدينة.

وذكرت مصادر إعلامية، نقلًا عن مصادر محلية، أن قصف طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة، خلّف عددًا من الشهداء والإصابات.

ونوهت المصادر إلى أن جيش الاحتلال استهدف ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، بقصف عنيف. بينما استشهد طفل في غارة استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي، فجر اليوم، على مناطق شرق مدينة دير البلح، وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح وخانيونس، واستهدفت طائرات الاحتلال محيط المسجد الكبير وسط مدينة خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية كثيفة في مناطق مختلفة من مدينة غزة، واستهدف قصف مدفعي متواصل المناطق الشرقية بغزة.

وأبلغ عن عدد من المفقودين تحت الأنقاض جراء استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة أبو عبيد في بلوك 5 بمخيم جباليا، وعدد من الشهداء والجرحى نتيجة قصف استهدف منزلا مأهولا في مخيم جباليا.

ووصل طفل شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب قصف على منزل لعائلة عيد بمخيم النصيرات، فيما قصف الاحتلال مبنى وزارة الأوقاف غربي مدرسة المنفلوطي بمدينة دير البلح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة فياض بالقرب من مسجد الوادي في بلدة القرارة شرق خانيونس، تم على إثره انتشال شهيد وزوجته وعدد من الجرحى.

واستشهدت امرأة وأصيب 8 أشخاص آخرين في قصف استهدف منزل عائلة شراب جنوبي المسجد الكبير وسط خانيونس.

وارتقى 4 شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اليازوري بالقرب من مقبرة الشابورة وسط مدينة رفح، وأبلغ عن وجود 3 شهداء وعدد من المفقودين إثر غارة استهدفت منزلا في رفح.

ووصل شهيدان وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة القريناوي بمخيم النصيرات

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال استهدف منازل في حي القصاصيب بمخيم جباليا.

ونفذ الاحتلال حزاما ناريا بالقرب من مدينة حمد شمال غرب خانيونس، وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عليان شرق مدارس العودة في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، واستهدف قصف ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

واستهلت طائرات الاحتلال الساعات الأولى من يوم الاثنين، بسلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوبي القطاع، حيث قصفت منزلًا بالقرب من دوار أبو حميد في خانيونس، وآخر يعود لعائلة الجزار شرقي رفح، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة عدد آخر.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة العبادلة في شارع الجميزة بمنطقة القرارة شمالي خانيونس، ومنزلًا لعائلة النجار بالقرب من دوار السنية وسط خانيونس.

وفي شمال القطاع، لم يكن الأمر أفضل حالًا، حيث صعّدت قوات الاحتلال من استهداف منازل المواطنين وطواقم الإسعاف والدفاع المدني خلال عملهم في إسعاف وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وصرحت المديرية العامة للدفاع المدني، بأن ثلاثة عناصر من طواقم الدفاع المدني استشهدوا، وأصيب عدد آخر جراء قصف نقطة السنافور بحي التفاح شرق غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن اثنين من المسعفين أصيبا بالإضافة لمرافق جريح، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتي إسعاف في منطقة الفالوجة شمال قطاع غزة خلال نقلهما لأحد المصابين.

وأعلن الهلال الأحمر لاحقا عن استشهاد المتطوع أسامة تايه وإصابة الموظف محمد أبو ركبة أثناء قصف منطقة الفالوجا.

وارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون بقصف منزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، واستهداف للبوابة الشمالية لمستشفى كمال عدوان شمال غزة.

كما استهداف الاحتلال مخبز البركة وجمعية دار اليتيم بشارع البيئة بدير البلح ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة، بقصف منزل لعائلة الداعور في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، ما أدى لوقوع العشرات بين شهيد وجريح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع كشكو في حي الزيتون بمدينة غزة، وسط مناشدات بإرسال سيارات الإسعاف للمكان لإخلاء الجرحى والشهداء.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض