الأخبار

لليوم الـ 97.. الاحتلال يستهدف المدنيين والمسعفين والصحفيين في قطاع غزة

يواصل جيش الاحتلال، عبر صواريخ طائراته الحربية وقذائف مدفعياته ونيران قناصته، حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة منذ 97 يوما على التوالي، مستهدفا منازل المواطنين ومراكز الإيواء المركبات والمواطنين في الطرقات، لتبقى أعداد الشهداء والمصابين في تصاعد مستمر لا يتوقف.

وواصلت مدفعية الاحتلال فجر اليوم الخميس قصف خانيونس جنوب القطاع، تزامنا مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب شرق المحافظة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها باتجاه المناطق الشرقية بمخيم البريج وسط القطاع.

ووصل 7 شهداء و25 إصابة، بينهم أطفال إلى مستشفى ناصر الطبي، جرّاء قصف استهدف منزلًا يعود لعائلة أبو ناموس في المعسكر غرب خانيونس.

وارتكب الاحتلال، مساء أمس، مجزرة جديدة راح ضحيتها 5 شهداء، بينهم 4 أطفال، بقصف منزل وأرض زراعية تؤوي نازحين بمنطقة عريبة شمال غرب رفح.

وأصيب مواطن جرّاء قصف مدفعي بمنطقة الثوابتة شمال شرقي مدينة رفح.

وارتقى 6 شهداء عندما قصف الاحتلال مركبة إسعاف تابعة لجمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في شارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح وسط القطاع، 4 منهم من طواقم الإسعاف، أحدهم الصحفي المتطوع فواد أبو خماش، بالإضافة لاستشهاد جريحين داخل المركبة.

ويوم أمس الأربعاء، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة لإن جيش الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 147 شهيدًا و243 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشارت وزارة الصحة، في تصريح صحفي حول آخر معطيات العدوان على القطاع، إلى أن هذه الأعداد هي ما وصل للمستشفيات فقط، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبيّنت أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 23.357 شهيدًا، و59.410 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض