الأخبار

لليوم الـ 89 تواليا.. المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

واصلت المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي للتوغل البري في محاور القطاع. منوهة إلى إيقاع خسائر بشرية وفي الآليات العسكرية التابعة للاحتلال.

ونفذت فصائل المقاومة عمليات مشتركة، لا سيما كتائب القسام (حركة حماس) وسرايا القدس (الجهاد الإسلامي) وكتائب المجاهدين، ضد قوات وجنود الاحتلال في محور التوغل البري والتصدي شرقي غزة.

وقال الجناح العسكري لحركة “حماس”؛ كتائب الشهيد عز الدين القسام، إن مجاهديه “دكّوا” تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وشرقي حي التفاح والدرج بمدينة غزة، بقذائف الهاون.

ونوهت كتائب القسام، إلى أنها استهدفت مقر قيادة وتجمعات لجنود الاحتلال شرق جبل الريس بقذائف الهاون.

وأوضحت كتائب القسام في تصريح صحفي: “في عملية مشتركة تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب المجاهدين من إسقاط طائرة استطلاع صهيونية من نوع هيرمز 900 بصاروخ مضاد للطائرات شرق مدينة غزة”.

وأضافت: “كما تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف تجمع للآليات الصهيونية شرق حي التفاح والدرج بقذائف الهاون”.

وأفادت “القسام”، بأن الكتائب سيطرت على طائرة “درون” تابعة لقوات الاحتلال “خلال مهمة لها جنوب حي الزيتون بمدينة غزة”.

واستهدفت كتائب القسام، دبابة بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

وتابعت: “بعد عودة مجاهدينا من قواعد الاشتباك، أكدوا استهداف جرافة ودبابة صهيونيتين بعبوة شواظ وقذيفة الياسين 105 شرق حي التفاح، بمدينة غزة”.

وذكرت أن مجاهديها استهدفوا جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” بمدينة خانيونس.

وفجّرت كتائب القسام، في وقت سابق اليوم، عبوتين مضادات للأفراد في قوة راجلة تابعة لجيش الاحتلال، مكونة من 7 جنود، شرق خزاعة، جنوبي قطاع غزة. مؤكدة “إيقاعهم بين قتيل وجريح”.

من جانبها، أكدت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها خاضت “اشتباكات ضارية” بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

وأكملت في تصريحات صحفية تلقتها أن مجاهدي السرايا “تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم شمال مخيم البريج؛ مؤكدين مقتل أحدهما وإصابة الآخر”.

وقصفت “سرايا القدس”، التحشدات العسكرية محيط مسجد الأمام علي في منطقة معن شرق خانيونس، بوابل من قذائف “الهاون النظامي” عيار 60.

ودمّرت “السرايا” وفق تصريحاتها، دبابة ميركافاة بعبوة شديدة الانفجار من نوع “ثاقب”، واستهدفت دبابة أخرى في محاور التقدم شمال شرق خانيونس.

بدورها، صرحت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى؛ الذراع العسكري لـ “الجبهة الشعبية”، بأنها استهدفت تجمعًا لجنود الاحتلال تحصنوا في منزل خلف قلعة برقوق وسط خانيونس بقذيفة RPG “رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا”.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض