الأخبار

لجنة التحقيق الرسمية في قضية الغواصات بعثت رسالة تحذير إلى نتنياهو

بعثت لجنة التحقيق الرسمية في قضية شراء الغواصات برئاسة القاضي المتقاعد آشير غرونيس، اليوم الإثنين، خمس رسائل تحذير إلى مسؤولين قد يتضررون شخصيا من نتائج التحقيق، وبينهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وجاء في رسائل التحذير أنه “يتعالى من الصورة التي تتضح أمام اللجنة في هذه المرحلة، أنه في المواضيع الجاري التحقيق فيها تم بشكل عميق عرقلة إجراءات العمل وأنظمة اتخاذ القرارات في مجموعة قضايا حساسة. وذلك، من خلال إنشاء خطر على أمن الدولة والمس بالعلاقات الخارجية وبمصالح الاحتلال الاقتصادية”.

إضافة لنتنياهو، بعثت لجنة التحقيق رسائل التحذير إلى كل من وزير الجيش الأسبق موشيه يعالون، وما يسمى برئيس مجلس الأمن القومي بين السنوات 2013 – 2015، يوسي كوهين، قائد سلاح البحرية في السنوات 2011 – 2016، رام روتنبرغ؛ الموظف في مجلس الأمن القومي في السنوات 2010 – 2016، أفنير سيمحوني.

وجاء في بيان لجنة التحقيق أنها اطلعت على عشرات آلاف الوثائق، وعقدت مقابلات وحصلت على إفادات من أشخاص كانوا ضالعين في إجراءات التحقيق.

واستمعت لجنة التحقيق إلى 41 شاهدا وقابلت 122 شخصا. وأعلنت أنها تعتزم نشر مقاطع غير سرية من الإفادات في الفترة القريبة.

من جانبه قال نتنياهو إن “التاريخ سيثبت في هذا الموضوع أيضا، أن رئيس الحكومة نتنياهو على حق واتخذ القرارات الصحيحة من أجل أمن إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض