الأخبار

“لا مكان آمن” في قطاع غزة.. قصف مكثف ومجازر في الجنوب والوسط

“لا مكان آمن” في قطاع غزة؛ حيث تُواصل قوات الاحتلال، ولليوم الـ 94 تواليا، حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على مختلف مناطق القطاع، مستهدفة المربعات السكنية ومراكز الإيواء ومدارس الأونروا وأماكن النزوح.

وارتقى منذ ساعات فجر اليوم، عشرات الشهداء والجرحى؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء، لا سيما في وسط وجنوب قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف عنيف.

ويشن طيران ومدفعية الاحتلال، منذ فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات وقصف مكثف، خاصة على محافظات خان يونس ودير البلح والأحياء والمخيمات التابعة لها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس الأحد، بأن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 113 شهيدًا و250 إصابة، خلال 24 ساعة.

وأشارت “صحة غزة”، في إيجازها الصحفي حول “الحرب في غزة”، إلى ارتفاع حصيلة العدوان العسكري إلى 22 ألفًا و835 شهيدًا، بالإضافة لـ 58 ألفًا و416 إصابة؛ بينها خطيرة، منذ يوم الـ 7 من أكتوبر 2023.

وذكرت مصادر صحفية أن 18 شهيداً على الأقل، ارتقوا جرّاء غارات الاحتلال على عدد من المنازل في دير البلح ومحيطها وسط القطاع،خلال الساعات الماضية.

وأفاد مصادر اعلامية بوصول 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لمنزل غرب دير البلح، كما ارتقى 4 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عياش.

كما استشهد طفل وأصيب عدد آخر من المواطنين، في قصف لشقة سكنية في دير البلح.

وأوضح أن الاحتلال شن غارات عنيفة على مخيم دير البلح، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة على ساحل دير البلح، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل وسط القطاع.

وفي المحافظة الوسطى أيضًا، أطلق جيش الاحتلال قنابل دخانية على مخيم المغازي وبلدة الزوايدة، وسط قطاع غزة، وأبلغ عن سماع أصوات إطلاق نار في شارع العشرين بمخيم النصيرات وقصف مدفعي واشتباكات في مخيم المغازي.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف استهدف منزل عائلة زريد في “مخيم رقم 1″، بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة تطلق أعيرة نارية في محيط مجمع الشفاء الطبي وعيار ناري يصيب الطابق الرابع من مبنى الولادة؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

ووفق مصادر محلية وطبية متطابقة، رصد استشهاد 15 مدنيا، جراء الغارات والقصف المدفعي المستمر منذ عدة ساعات على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوهت المصادر إلى أن 8 شهداء ارتقوا في قصف مدفعي استهدف منازل في حي المنارة، جنوب شرقي خان يونس.

وذكرت مصادر عائلية، أن قوات الاحتلال تحاصر 5 أطفال أشقاء من عائلة الأسطل أصغرهم “تالا” (عام واحد) في مدرسة كمال ناصر بخان يونس، بعد استشهاد والدتهم برصاصة من قناص.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في محيط مدرسة أبو بكر الصديق بمنطقة قيزان النجار جنوب خانيونس. منوهة إلى أن شهداء ومصابون محاصرون داخل ومحيط المدرسة.

ونوهت المصادر، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن طيران الاحتلال المروحي يطلق النار في المناطق الشرقية من خانيونس، بينما تقصف مدفعية الاحتلال المنازل قرب صالة كندا جنوب شرقي المدينة، وتستهدف محيط برج الفرا وسط خانيونس.

وأفادت مصادر طبية بأن 14 شهيداً نقلوا جراء قصف الاحتلال لمنطقة الضابطة الجمركية وحي المنارة في خانيونس.

وشن الاحتلال أحزمة نارية عنيفة في حي المنارة جنوب شرق خانيونس، تزامنا مع اشتباكات ضارية في الحي ذاته، واستهدف قصف مدفعي منطقة قيزان النجار وجورت اللوت بخان يونس.

وقصف طيران الاحتلال، مساء أمس الأحد، عدة مبانٍ في كلية العلوم والتكنولوجيا بحي قيزان النجار جنوبي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت بلوك(C) شرقي مخيم النصيرات، فيما شهد محيط مدخل قرية المصدر وسط القطاع اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال.

وقالت مصادر إعلامية إن طائرات الاحتلال الحربية شنت حزامًا ناريا وواصلت غاراتها بشكل مكثف على عدة مناطق في خان يونس ورفح جنوب القطاع.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض