الأخبار

“لا مـكـان آمـن”.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويُواصل استهداف المدنيين

اليوم الـ 22 بعد المائة؛ حرب غزة التدميرية لم تضع أوزارها بعد.. قصف مُتواصل يطال كافة مناطق قطاع غزة مُستهدفًا المدنيين والنازحين حتى في تلك الأماكن التي زعم الاحتلال بأنها “آمنة”.

نزيف الدماء في غزة لا يتوقف ورصاص وقذائف الاحتلال تتساقط على رؤوس المدنيين في كل مكان.. أصوات اشتباكات وإطلاق نار في الشمال والجنوب، وطائرات الاحتلال المسيرة والحربية تستهدف كل ما هو فلسطيني في القطاع المحاصر منذ عام 2006.

مجزرة جديدة في دير البلح “الآمنة”، راح ضحيتها 30 مواطنًا كانوا قد نزحوا إلى تلك المنطقة بعد أن أعلنت عنها قوات الاحتلال بأنها “آمنة”. فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن 30 شهيداً ارتقوا خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة.

ونقلت مصادر اعلامية عن سكان محليين قولهم إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة مروعة بحق المدنيين والنازحين بالمنطقة.

وبيّنت المصادر أن جيش الاحتلال استهدف منازل الأهالي بالقصف المباشر من الطائرات الحربية، وقصف مسجدًا في ذات المنطقة، مما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء.

ورصد المكتب الإعلامي، ارتكاب قوات الاحتلال لأكثر من 2325 مجزرة بحق المدنيين جرى توثيقها خلال الـ 4 شهور الأولى من الحرب الشعواء، ما أدى لاستشهاد أكثر من 34 ألفاً و238 فلسطينياً، وصل منهم 27 ألفاً و238 إلى المستشفيات.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتكاب قوات الاحتلال لـ 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدًا و178 إصابة.

وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان العسكري على غزة إلى 27 ألفًا و365 شهيدًا، بالإضافة لـ 66 ألفًا و630 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وواصلت قوات الاحتلال نسف المربعات والمنازل السكنية في قطاع غزة، لا سيما منطقتي خانيونس والنصيرات.

وتجدد القصف المدفعي فجر اليوم الإثنين على وسط وغرب خانيونس جنوب القطاع، وأقدم جيش الاحتلال على نسف عدة منازل وسط المدينة.

وكثف الطيران الحربي غاراته على محافظة خانيونس (جنوبًا)، والتي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وقصف طيران الاحتلال محيط مراكز الإيواء في خانيونس، لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح؛ التي تعرضت هي الأخرى لسلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المناطق الشرقية بدير البلح، والمناطق الغربية في النصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على مناطق في شمال قطاع غزة، تزامنت مع سماع أصوات انفجارات ضخمة في المناطق الشمالية. بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها صوب بحر مدينة غزة.

واستشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون، الليلة، جرّاء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة “خطاب” بمنطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة.

وحلّقت طائرات مسيرة وحربية بشكل مكثف في أجواء وسط وجنوبي قطاع غزة، الليلة، بينما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل متقطع وسط خانيونس جنوبي القطاع.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه انتشلت جثماني شهيدين وعدد من الإصابات إثر استهداف شقة في دير البلح وسط قطاع غزة.

ميدانيًا، احتدمت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة مناطق من محاور قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة غزة، وفي خانيونس جنوبي القطاع التي تشهد معارك ضارية.

وأمس الأحد، أعلن “أبو عبيدة”؛ الناطق الرسمي باسم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”)، أن الكتائب تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية وقتل 15 جنديا، من نقطة الصفر، والسيطرة على 4 طائرات مسيرة وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض