الأخبار

قوات القمع تقتحم قسم “3” في سجن النقب

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال صعّدت مؤخرًا من عمليات الاقتحام في سجن النقب، وكان آخرها عملية الاقتحام التي نفّذتها وحدات كبيرة من قوات القمع (اليمّاز، ودورو، وكيتر) لقسم (3)، صباح اليوم.

وذكر النادي، في بيان صحفي، أن قوات القمع اقتحمت قسم (3) في سجن النقب، صباح اليوم، بطريقة وحشية ونقلت الأسرى المحتجزين فيه، وفقاً للمعلومات المتوفرة حتّى الآن.

وأضاف نادي الأسير، أنّ “هذا الاقتحام يأتي بعد عدة أيام على اقتحام قسم (26) في سجن النقب وزيارة الوزير الفاشي بن غفير للسجن، وما رافق ذلك من تهديدات للأسرى”.

وقالت: نفّذت إدارة سجون الاحتلال عدة اقتحامات كبيرة لأقسام في سجن (النقب) منذ مطلع العام الحالي، وفرضت عقوبات جماعية على المئات من الأسرى، كان أبرزها العزل الجماعي، وفرض غرامات مالية بحقّهم، إضافة إلى عملية العزل الانفرادية، ونقل مجموعة من الأسرى بشكل تعسفي إلى سجون أخرى.

ومنذ عام 2019 صعّدت إدارة السّجون من مستوى التّنكيل بحقّ الأسرى خلال عمليات الاقتحام، وسُجلت خلال عامي 2019 و2020 عدة اقتحامات كانت الأعنف منذ سنوات، وارتفعت وتيرتها مجددًا بعد عملية (نفق الحرية) عام 2021، ولم تتوقف حتّى اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض