الأخبار

قطاع غزة.. المقاومة تستهدف آليات الاحتلال وتُسقط طائرة مسيرة

واصلت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استهداف آليات الاحتلال العسكرية وصدّ التوغل البري الذي بدأ في 27 أكتوبر/ تشرين أول 2023، بعدة محاور في شمال قطاع غزة وامتد لمناطق وسط وجنوب القطاع.

وذكرت مصادر محلية، أن المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية وعنيفة مع وحدات عسكرية مختلفة من جيش الاحتلال في مناطق جنوب ووسط قطاع غزة؛ لا سيما خانيونس والبريج.

وقالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لـحركة المقاومة الإسلامية “حماس“، إنها استهدفت 7 آليات وناقلات جُند عسكرية “صهيونية” في شمال مدينة خانيونس وشرق مخيم البريج.

وأوضحت كتائب القسام في تصريحات عبر منصة “تيليغرام”، أنها استهدفت 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافاة تابعة لجيش الاحتلال، شمال مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت: “استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمّرت ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 في ذات المنطقة”.

ودكّت “كتائب القسام”، وفق تصريحها الصحفي، تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، أفادت “سرايا القدس“؛ الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” بأنها قصفت كيبوتس “ناحل عوز” في غلاف غزة بصواريخ الـ 107 وقذائف الهاون.

ونوهت “سرايا القدس” في تصريح صحفي لها، إلى أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة غزة.

وبيّنت أنها استهدفت دبابة ميركافاة بعبوة ناسفة، “وتم تدميرها بالكامل”، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. منوهة إلى “إسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من طراز Sky Racing (رقم 523) في سماء مدينة غزة”.

وأعلنت “سرايا القدس” استشهاد اثنين من مجاهديها في اشتباكات ضارية “خاضها مجاهدو السرايا مع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود وكلب استخباري، بالأسلحة المناسبة موقعتها بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس”.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض