الأخبار

قصف عنيف وأحزمة نارية.. الحرب على غزة تدخل يومها الـ 58

تواصل قوات الاحتلال عدوانها العسكري على قطاع غزة لليوم الـ ٥٨ تواليًا، بعد أن خرقت التهدئة الإنسانية يوم الجمعة الماضية.

وأفاد مصادر إعلامية، بأن طيران ومدفعية الاحتلال كثفت قصفها لعدة مناطق في قطاع غزة فجر اليوم الأحد، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة تخوضها فصائل المقاومة في محاور غزة.

وأفادت المصادر، بأن زوارق الاحتلال استهدفت شاطئ الزهراء والمغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع بالقذائف الصاروخية، تزامنًا مع قصف عنيف شمال مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف المناطق الشرقية في خانيونس جنوبي القطاع، بالإضافة لغارات جوية وقصف بالقنابل الفسفورية والدخانية على مخيم جباليا شمال غزة.

واستشهد 13 مواطنًا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا في مخيم البريج، بالإضافة لانتشال عددًا من الجرحى  و15 شهيدًا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الإفرنجي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال الحربي قصف بشكل عنيف مدينة حمد غرب بخانيونس جنوبي القطاع، واستهدف منطقتي الزوايدة والمغراقة وسط قطاع غزة.

وتعرضت مدينة خان يونس لسلسلة غارات وقصف عنيف بعد منتصف الليل، بينما استشهد مواطنون مدنيون وأصيب العشرات جراء استهداف الاحتلال منزلا في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار من رشاشاتها على مناطق غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما أُعلن عن 9 شهداء باستهداف منزل عائلة عزوم في حي الجنينة شرق رفح.

ونوه المصادر إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مناطق متفرقة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مدير مستشفى أبو يوسف النجار، بوصول 7 شهداء و10 إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عزوم في حي الجنينة برفح جنوبي غزة.

واستشهد 3 مدنيين باستهداف منزل عائلة الافرنجي بالقرب من أبراج عين جالوت غرب النصيرات، بالإضافة لشهداء وجرحى  آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الزهرة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأمس السبت أعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان العسكري المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألفًا و207 شهداء، بالإضافة لـ 40 ألفًا و650 جريحًا.

وأوضح “الإعلامي الحكومي” أن 70٪؜ في المئة من الشهداء والجرحى في قطاع غزة من الأطفال والنساء. منوهًا إلى ارتفاع عدد المفقودين لأكثر من 7500 غالبيتهم أطفال.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض