الأخبار

في سادس ايام “الفصح” مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال، في سادس أيام عيد “الفصح” العبري.

ويذكر ان قاموا باقتحام أكثر من 734 مستوطنًا للمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح ضمن 17 مجموعة متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وتلقى بعضهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وسط تواجد مكثف لشرطة الاحتلال.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيانٍ لها، أن الحاخام المتطرف يهودا غليك، تقدّم اقتحام المستوطنين لـ “الأقصى” اليوم.

ويتوقع تواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى بأعداد كبيرة خلال اليوم؛ عقب دعوات أطلقتها منظمات استيطانية متطرفة لتكثيف الاقتحامات في بقية أيام “الفصح” الذي ينتهي غدًا الأربعاء.

في المقابل، فرض قوات الاحتلال فجر اليوم تقييدات في البلدة القديمة وكثفت من تواجدها العسكري، ومنع الشبان من دخول المسجد وتأدية صلاة الفجر فيه، ما اضطرهم لأدائها في أقرب نقطة للمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى انتهاكات متواصلة منذ بداية شهر رمضان الفضيل، منعت شرطة الاحتلال خلاله المصلين من الاعتكاف فيه واعتدت عليهم أكثر من مرة؛ وفرضت تشديدات عسكرية في عموم مدينة القدس، و”الأقصى” والبلدة القديمة على وجه الخصوص؛ لتسهيل اقتحامات المستوطنين واستكمال مشروع التقسيم الزماني والمكاني.

يُذكر أن الاقتحامات والاعتداءات المتكررة للمسجد الأقصى، صعّدت التوتر الميداني مع الاحتلال في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والداخل المحتل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض