الأخبار

فلسطين تطلب اجتماعاً عاجلاً لمجلس الجامعة العربية

قال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، إنه طلب اليوم الأحد، عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية في أقرب موعد ممكن.

وذكر العكلوك أن المذكرة تتضمن طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية في أقرب موعد ممكن، لبحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لوقف العدوان ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية لشعبنا وتحقيق السلام والأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأضاف السفير العكلوك أن الاجتماع يأتي في ظل العدوان والمستمر على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك تصعيد اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قبل آلاف المستوطنين والمسؤولين الإسرائيليين على مدار الأيام الماضية، بحماية حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، وما تلا ذلك من تصعيد غير مسبوق في القطاع وعدوان إسرائيلي على القطاع يستهدف قتل وإرهاب المدنيين وتدمير الأبراج السكنية والبنية التحتية الفلسطينية.

وأشار السفير أيضاً، إلى تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وسياسة الاغتيالات، بهدف الإمعان في قتل أبناء الشعب الفلسطيني، وكسر إرادتهم وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض