الأخبار

“طوفان الأقصى”.. المقاومة تُواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني

تُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قصف مستوطنات ومدن الاحتلال لليوم السادس على التالي، ضمن معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وأعلنت هيئة البث العبرية، صباح اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الاحتلال إلى 1300 قتيلًا منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

وذكرت إذاعة الاحتلال، سقوط صواريخ شرق نتانيا وبلدة قلنسوة وشمال الضفة الغربية، ومستوطنات غلاف غزة صباح اليوم.

ودوّت صفارات الإنذار، في مستوطنات كفار عزة، ودوروت، وناحال عوز، ومفلاسيم، وسديروت، وايبيم ونير عام، وياخين، وكيسوفيم، ونيريم والعين الثالثة بمحيط غلاف غزة.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال أن حوالي 2000 مقاوم من كتائب القسّام تسللوا إلى غلاف غزة في بداية العملية يوم السبت الماضي، وتمكنوا من العودة إلى القطاع.

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن “حماس” دخلت قتالا قد يستمر شهرا وهذا واضح من وتيرة إطلاق الصواريخ المتوصلة من قطاع غزة.

وأوضحت أنه تم إجلاء عشرات آلاف الإسرائيلين من 24 بلدة في غلاف غزة، 50%من الإسرائيليين في البلدات قرب الحدود مع لبنان شمال فلسطين، حتى الآن.

وبعد منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، بعد رشقات صاروخية نفذتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، لا سيما “سرايا القدس” و”كتائب القسام”.

وتمكنت كتائب القسام من إطلاق صاروخي أرض-جو من طراز “متبر1″، تجاه طائرات الاحتلال في سماء خانيونس، كذلك استهداف مسيّرة إسرائيلية من نوع “هيرمز” في سماء المحافظة الوسطى بـ 3 صواريخ من نفس الطراز السابق.

وخلال ساعات مساء أمس الأربعاء، ردت كتائب القسام على تهجير المدنيين، بتوجيه ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى مدينة عسقلان، فيما أعلنت القناة الـ 14 العبرية عن إصابة مباشرة لمبنى في عسقلان بعد إطلاق صواريخ جديدة من غزة.

وقصفت صواريخ المقاومة عدة مدن منها بئر السبع، أسدود، تل أبيب، وسديروت، وطالت كذلك مطار “بن غوريون”، رداً على استهداف المدنيين.

وضمن معركة “طوفان الأقصى”، وجهت سرايا القدس ضربات صاروخية مكثفة تجاه تل أبيب وأسدود وعسقلان والمدن والمستوطنات في غلاف غزة.

وقصفت سرايا القدس بتوقيت البهاء عند الساعة التاسعة مساءً، كلاً من تل أبيب وعسقلان وسديروت؛ رداً على المجازر واستهداف البيوت المدنية.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة “جيفع بنيامين” قرب حزما شمال القدس، كما دوت في علوميم وناحال عوز بغلاف غزة، بينما ذكرت قناة كان العبرية، أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات الشمالية.

إلى هذا، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف موقع للجنود بالصواريخ الموجهة، مؤكداً وقوع إصابات في صفوف الجيش، فيما رد جيش الاحتلال  بقصف أهداف في لبنان.

وقالت صحيفة “تايمز أوف” أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد القتلى في جنود الاحتلال 189 جندياً، حيث نشر الجيش أسماء 20 قتيلاً جديداً من جنوده، مشيراً إلى أن غالبية الجنود القتلى لقوا حتفهم على الحدود مع قطاع غزة.

وفيما يتعلق بأسرى الاحتلال، أشار المتحدث جوناثان كونريكوس في بث مباشر عبر صفحة الجيش على منصة “إكس”، إلى أن هذه الحصيلة ليست نهائية.

وأضاف: “حماس تحتجز عشرات الأسرى بينهم الكثير من مزدوجي الجنسية من دول بينها أمريكا وبريطانيا وإيطاليا والأرجنتين”.

وفي السياق، نشرت فضائية الجزيرة فيديو مصور أظهر عناصر من “كتائب القسام” خلال إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية رفقة طفليها قرب الحدود بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد التحفظ عليهم خلال الاشتباكات.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض