الأخبار

مليون شيكل لتطوير مصنع الصفا

تلفزيون المدينة-
اعلنت إدارة مصنع الصفا التنفيذية لمنتجات الألبان عن إسهام البنك الإسلامي الفلسطيني، في دعم وتنفيذ خطة تطوير المصنع من خلال منحه قرضاً بقيمة مليون شيكل.

وأشاد رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني محمد أبو عوض على قرار وزارة الأوقاف في إعادة تأهيل المصنع واستثمار الموارد المتاحة وخلق فرص عمل جديدة، والإستفادة من عوائده في مساعدة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة العلم.

وعبّر مدير عام البنك الإسلامي السيد بيان قاسم عن سروره لتطور عمل المصنع، مؤكداً أنّ هذا التطور يأتي انعكاساً لرؤية حكمية لأصحاب القرار وتضافر للجهود.

وأشار أنّ البنك يعتبر نفسه شريكاً استراتيجياً في تحقيق التنمية والمساهمة في دعم المصنع بشكل مستمر لتحقيقاً التكامل والاستقرار والنمو الدائم.

ومن جهته، شكر وكيل وزارة الأوقاف الدكتور حسام أبو الرب، المجلس الاقتصادي والبنك الإسلامي على دورهما في تطوير المؤسسات التنموية التي تشرف عليها الوزارة وتعزيز قدرتها الإنتاجية، بما يغطي الطلب المحلي كبديل منافس للصناعات “الإسرائيلية”.

وكان قد جرى لقاء مشترك جمع إدارة المصنع ووزارة الأوقاف ورئيس المجلس الاقتصادي ومدير عام البنك الإسلامي، بهدف وضع استراتيجية في تطوير مصنع الصفا، ضمن استراتيجية البنك الإسلامي الفلسطيني المتعلقة في تحقيق التنمية المستدامة، ومساعدة الفئات الأقل حظاً.

تحرير: هالة حسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض