الأخبار

محدث | 8 شهداء و 50 ثمانيةإصابة جراء عدوان الاحتلال على جنين

استشهدثمانية مواطنين وأصيب 50 آخرون من بينهم حالات خطيرة، إضافة لاعتقال العشرات، فجر اليوم الإثنين، خلال قصف إسرائيلي شنته طائرات الاحتلال على مدينة جنين، فيما أعلن الجيش عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في المدينة.

والشهداء هم سميح فراس أبو الوفا (رصاصة في الصدر)، حسام محمد أبو ذيبة (رصاصة في الصدر)، أوس الحنون (رصاصة في الصدر)، نور الدين حسام مرشود (رصاصة في الرأس).

وقال جيش الاحتلال والشاباك الإسرائيلي في بيان إنه تم تنفيذ عملية مشتركة، استهدف فيها مقرًا للفصائل الفلسطينية في جنين وعناصر “كتيبة جنين” – على حد قولهم-.

وأعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين، مضيفاً أن قرار العملية اتخذ قبل أسبوعين، بينما تم تجميده حتى نهاية عيد الأضحى.

واقتحمت آليات مكثفة للاحتلال مدينة جنين باتجاهها للمخيم، رافقها غارات على عدد من المواقع فيها، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين في جنين .

وأفادت مصادر محلية أن مروحيات عسكرية وطائرات مسيّرة إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة جنين ومخيمها، وسط قصف مستمر على عدة مواقع في المخيم.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أكثر من ألف جنديٍ يشاركون في اجتياح جنين، لأكبر مرة منذ الانتفاضة الفلسطينية عام 2002، مشيرة إلى أن من بين تلك القوات، لواء الكوماندوز، لواء المظليين، قوات اليمام، وقوات المستعربين، وسلاح الجو والمدفعية، والهندسة والاستخبارات.

واعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنا في إطار مداهمة منازل المواطنين واستهدافها في جنين.

وفي السياق، أشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات المطاطية في جنين ومخيمها استعدادا للتصدي لقوات الاحتلال، فيما ناشدت مآذن مخيم عقبة جبر الشبان بالتجمهر على مدخل المخيم لنصرة جنين.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن تصدي مقاوميها لاقتحام الاحتلال، وتفجير عبوة ناسفة معدة مسبقاً في آلية مصفحة، ما أدى لإعطابها وتصاعد الدخان منها. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض