الأخباردولي

توضيح بخصوص إجراءات السفر الجديدة

قال رئيس مكتب الاعتماد للسفر إياد الكردي اليوم الأحد، إنه من المتوقع انتهاء إجراءات السفر التي فرضتها ظروف فيروس “كورونا”  قريبًا، وإن إجراءات تخفيفة ستحلّ مكانها تناسب الظروف الحالية.

وأوضح الكردي في حديث لـ “تلفزيون المدينة” أن الإجراءات الحالية تتطلب التسجيل على منصة “Visit Jordan”، التي تُفتح في تمام الساعة 12 صباحًا من كل ثلاثاء، وتُغلق فور اكتمال العدد المسموح به وهو 2500 طلب.

وأشار الكردي إلى أن التسجيل في المنصة يتطلب إدخال معلومات شخصية، وصورة جواز السفر، وتعبئة بيانات حول الإصابة بفيروس “كورونا” إذا أصيب المسافر مسبقًا، وعن اللقاح الذي تلقاه. 

وأضاف أن على المسافرين إحضار نتيجة فحص “PCR” سلبية خلال 72 ساعة من موعد السفر، حتى وأن تلقوا جرعتي لقاح، وحصلوا على شهادة معتمدة من وزارة الصحة بشأنه.

وبيّن الكردي أن الدخول إلى أراضي المملكة الأردنية يتطلب فحصي “PCR”، أما السفر مباشرة عبر مطار الملكة علياء فيتطلب فحصًا واحدًا، وأضاف أن بعض الدول لا تطلب فحص “PCR” لدخولها.

وبخصوص العودة، أوضح أن على المسافر إجراء فحص “PCR” من الدولة القادم منها، وتُشهر نتيجة الفحص في مطار الملكة علياء، ويُعفى من إجراءه عند عودته إلى الأراضي الفلسطينية.

يُذكر أن تكاليف السفر، انطلاقًا من نابلس إلى استراحة أريحا تبلغ 50 شيقل، وتبلغ تكلفة المغادرة من استراحة أريحا باتجاه الجانب الأردني 156 شيقل، وأجرة النقل من الجانب الفلسطيني إلى الأردن 36 شيقل، وكل من يحمل كرت أخضر مُلزم بدفع 10 دنانير بدل ضريبة عدم الممانعة، فيما تبلغ أجرة النقل من الجانب الأردني باتجاه عمان 8-10 دنانير، ومن يرغب بالسفر مباشرة نحو المطار يدفع 21 دينارًا أردنيًا.

لمزيد من التفاصيل .. 

اسطنبول العقارية
اسطنبول العقارية

كتبت: سُميّة النجار

تحرير: هالة حسون

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض