الأخبارمنوعات

تعرف على نباتات لا تحتاج الشمس

قد لا تتاح الفُرصة لبعض أجزاء المنزل “أو كلها” للترحيب بأشعة الشمس، ويمكنها معالجة نقص الضوء الطبيعي بالمصابيح والأضواء الأخرى. بهذه النباتات، يُمكنك تزيين الغرف المحرومة من أشعة الشمس التي لا تحتاج لأشعة الشمس.

أفضل النباتات التي لا تحتاج للشمس

بلوروميليا “بروميليكيا”

1- البلوروميلياد “بروميليكيا”

نباتات استوائية تفضّل الضوء غير المباشر، بل بالعكس فإن تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة يمكن أن يضر بها وبأوراقها. يفضل وضعها بالقرب من النافذة، ويمكن أن تزدهر على الإضاءة الفلورية إذا لم تتوفر الإضاءة الطبيعية”ضوء الشمس”.

 

الخضرة الصينية

2- الخضرة الصينية 

إذا كنت جديداً على عالم العناية بالنباتات المنزلية ، فهذه النبتة أفضل خيار للبدأ، لأنها سهلة الرعاية، يُفضل وضعها على الأرض بجانب الأثاث لتملأ المساحات المفتوحة في البيت. وضعت الخضرة الصينية ضمن قائمة النباتات المنزلية التي تعمل على فلترة الهواء في ناسا، لذلك فهي خيار صحّي للمنزل. تحتاج ضوء الشمس غير المباشر.

داركينا

3- داركينا

سهل العناية به في المنزل، ينمو بشكل أفضل في ضوء ساطع غير مباشر، ولكن يمكنه البقاء في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة، إذا لزم الأمر، يعتبر مكان نصف الظل مكان مثالي لينمو.  يعتبر من أفضل مصانع تنقية الهواء التي يمكنها تصفية السموم من المنزل.

مصنع الحديد

4-  مصنع الحديد “الحديد الزهر”

سُميت يمصنع الحديد بسبب طبيعتها الصعبة، فهي نباتات تفضل الإضاءة المنخفضة، ويمكنها البقاء على قيد الحياة في أي ركن من أركان المنزل، هي بطيئة النمو ومن الصعب قتلها. لمنع حرق ألوانها يجب إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة. يُمكنك مسح أوراقها بقطعة قماش مبللة لإبعاد الغبار، وبالتالي الحفاظ عليها وعلى نموها.

زنبق السلام

5- زنبق السلام

تتمتع زنابق السلام بإضاءة منخفضة إلى متوسطة، ويمكن أن تزدهر أيضًا على ضوء الفلورسنت. فكلما زاد ضوء تلقي زنابق السلام زاد احتمال إنتاج الزهور البيضاء. يمكن أن تزدهر في المناطق ذات الإضاءة الأقل، ولكنها أقل احتمالًا للزهور. زنبق السلام هي أيضا واحدة من أفضل النباتات لتنقية الهواء.

مصنع الأفعى

6- مصنع الأفعى

اكتسب لونه المخطط اسم نبات “الأفعى” لأنه يشبه قليلاً جلد الثعبان. فهي نباتات طويلة القامة و صعبة بما يكفي لتحمل الوالدين النبات الأكثر نسيانًا. يمكن أن نبات الثعبان تحمل مظهرها القوي حتى مع بضعة أسابيع من الإهمال.

يمكن أن تتسامح نباتات الثعابين مع مجموعة واسعة من ظروف الإضاءة ، ولكنها تفضل الضوء غير المباشر. تتعفن بسهولة ، لذلك من المهم أن تترك التربة تجف بين السقيات.

 

المصدر: Pro Flowers

ترجمة: هالة الخطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض