الأخبار

تسليم وثائق من الأرشيف العثماني للقنصلية التركية بفلسطين

زار القنصل العام التركي في القدس أحمد رضا ديمير مدينة نابلس يوم امس الأحد الموافق ٤-٦-٢٠٢٣، برفقة وفد من السفارة التركية ومعهد يونس إمره الثقافي، وذلك بهدف زيارة الأثر النبوي الشريف (الشعرات النبوية) في المسجد الحنبلي، حيث التقى بالسيد محمد الشربيني مدير ملتقى الشباب المسلم، وتم تسليم وثائق من الأرشيف العثماني تتعلق بقرار السلطان محمد رشاد الخامس حول إرسال الأثر الشريف للمسجد الحنبلي في المدينة.

وقد جاءت هذه الزيارة استجابةً من القنصل التركي لطلب مدير الملتقى، إذ طلب أ.الشربيني المساعدة في التحقق من القرار السلطاني ومتابعة الوثائق التاريخية المتوفرة في الأرشيف العثماني، اعتمادًا على وثيقة محلية تم الحصول عليها من الأرشيف المحلي بالإضافة إلى التاريخ الشفوي المتناقل بين علماء المدينة.

هذا وقد تكرم القيّم على الأثر الشريف السيد عصام البيطار بإتاحة المجال لزيارة الأثر الشريف في المسجد. وقد قام مدير الملتقى وأعضائه باستجابة دعوة معهد يونس إمره الثقافي لمائدة جماعية للتعريف بالفطور التركي، شارك فيها محافظ نابلس إبراهيم رمضان ووكيل وزارة الخارجية د. أمل جادو ورئيس بلدية نابلس د. سامي الحجاوي وعدد من المدعوّين على المستوى الرسمي والشعبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض