الأخبار

بسبب غلاء اللحوم .. أعراس تستغني عن وجبات الغداء

قال رئيس نقابة أصحاب الملاحم عمر النبالي، إن 80% من أصحاب الأفراح استغنوا عن وجبة الغداء، بسبب الارتفاع “الجنوني” على أسعار اللحوم- على حد تعبيره. 

وأفاد النبالي لـشبكة “رايــة” بأن سعر كيلو لحم الخروف وصل إلى 100 شيكل، عقب خسارة تُقدّر  ب75% من الثروة الحيوانية. 

واستنكر النبالي بيع اللحوم المستوردة المبرّدة بنفس السعر في الأسواق، مشيرًا إلى أن اللحوم المبردة تُباع بأسعار أقل من الطازجة، وواصفًا الأمر بـ ” غير المنطقي”. 

أضاحي العيد

وفي ذات السياق، توقّع النبالي ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام مقارنة بالسابق، مبينًا أن سعر الأضحية سيتراوح بين 500-600 دينار أردني.

واستبعد رئيس نقابة أصحاب الملاحم بالضفة أن تشهد الأسواق الفلسطينية وفرة في الأضاحي قبيل عيد الأضحى المبارك.

وحمّل النبالي، وزارة الزراعة والحكومة مسؤولية ارتفاع أسعار اللحوم؛ عازيًا ذلك إلى قلة العرض بسبب قلة الاستيراد وكلفة الضرائب على الأعلاف.

وأشار إلى أن الحكومة لم تتعاون لضبط أسعار اللحوم رغم تقديم النقابة بحلول لوزارة الزراعة.

ردّ وزارة الزراعة

من جهته، أكدّ وكيل مساعد القطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة طارق أبو لبن على عدم يوجد أيّ مبرر “للارتفاع الجنوني” على أسعار اللحوم أو الأضاحي مضيفًا أن الأسعار تتراوح بين الـ 75 إلى 80 شيكل لكيلو لحم الخاروف.

وأفاد أبو لبن بعدم وجود نقص في الأضاحي، وبعدم ارتفاع أسعارها كما أشار به رئيس النقابة، والتي ستتراوح بين 75-80 شيكل لكيلو لحم الخروف.

وأشار إلى أن هناك ما يزيد عن 12 ألف خروف مستورد في مرحلة التسمين ليكون متاحًا في عيد الأضحى، لافتًا إلى أن ما يتم استيراده سيكون زيادة عما سيتم اعتماده بالسوق المحلي. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض