الأخبار

برنامج الأغذية العالمي يقرر تعليق المساعدات الغذائية لغزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي إيقاف تقديم المساعدات الغذائية الحيوية إلى شمال قطاع غزة “لحين توفر الظروف الآمنة”.

بدوره، طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مساء اليوم الثلاثاء، برنامج الأغذية العالمي بالتراجع الفوري عن قراره الكارثي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية ونُحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية.

وقال الاعلام الحكومي في بيان له، “تلقينا بشكل صادم قرار برنامج الأغذية العالمي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية في شمال غزة، ما يعني الحكم بالإعدام والموت على ثلاثة أرباع مليون إنسان، ويزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل مضاعف، ونُعرب عن رفضنا المطلق لهذا القرار الذي سيُخلّف كارثة عالمية”.

وأضاف البيان، “نُطالب كل مؤسسات الأمم المتحدة بالعودة للعمل في محافظتي غزة وشمال غزة بشكل عاجل وبدون تردد، بدلاً من التنصُّل والهروب من مسؤولياتها وتكليفاتها الدولية واجبة التنفيذ، ونحملها المسؤولية الكاملة عن التقصير الواضح في أداء عملها المكلفة بها، كما ونحمّلها مسؤولية النتائج الكارثية للمجاعة التي تتعمق في قطاع غزة”.

كما طالب الاعلام الحكومي بغزة الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف تاريخي وأخلاقي وإنساني أمام هذه الكارثة الإنسانية التي تتجسد واقعاً في قطاع غزة خاصة بحرب الإبادة وحرب التجويع، وندعو الشعوب العربية إلى الخروج في مسيرات احتجاجية في الشوارع في إطار إسناد قطاع غزة الذي يتعرض إلى الإبادة الجماعية ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض