الأخبار

اليوم الـ 83 للعدوان.. مجزرة جديدة في بيت لاهيا

لا تزال الآلة العسكرية مستمرة في حربها المدمرة على قطاع غزة، وتستهدف المدنيين في بيوتهم وفي مراكز الإيواء حيث لا مكان آمن لهم في أي بقعة في القطاع من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه، موقعة كل لحظة مزيدا من الشهداء والإصابات.

ونفذت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، والعالقين والمفقودين تحت الأنقاض. 

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن 50 شهيدا وعشرات الإصابات سقطوا، مشيرة إلى أن العدد مرشح للزيادة نتيجة قصف الاحتلال لمنازل المواطنين في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي صباح اليوم.

واستشهد في مجزرة بيت لاهيا، الصحفي في قناة الأقصى الفضائية محمد خير الدين بعد استهدافه مع عائلته، إضافة للصحفي أحمد خير الدين مصور قناة “القدس اليوم”، فيما لا تزال جثامينهما مع أفراد عائلتيهما تحت الأنقاض.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بعد قصف الاحتلال منزلين لعائلتي المناعمة وعيد ومنازل في محيط عيادة الوكالة شرقي مخيم المغازي، مشيرة إلى أن عددًا منهم وصل لمستشفى شهداء الأقصى.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 10 شهداء على الأقل ارتقوا، وأصيب 12 مواطنًا في ثالث استهداف خلال أقل من ساعة لمحيط مستشفى الأمل في خانيونس صباح اليوم.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة الخلفاء وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، والمناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة.

كما نقل عدد من الشهداء والإصابات بعد قصف الاحتلال منزلاً في حي الأمل غربي خانيونس.

وواصل الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم الخميس، قصفه المدفعي والجوي على مختلف أنحاء قطاع غزة.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب عدد آخر من المواطنين إثر استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو مشعل وسيارة مدنية في حي المشاعلة بدير البلح وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية على مدينة رفح جنوب القطاع، ووصل عدد من الإصابات لمستشفى الكويت جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة القصاص في حي الزهور برفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة منصور في محيط أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، بعد يوم من استهدافه بقذيفة مدفعية.

وطال قصف مدفعي مكثف المناطق الشرقية في البريج والمغازي، بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات وانفجارات عنيفة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق تل الزعتر والسكة وجباليا البلد وبيت لاهيا شمال القطاع وشارع صلاح الدين وسط القطاع، فيما استهدف قصف جوي ومدفعي المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى لخانيونس جنوب القطاع.

والليلة الماضية، قصف الاحتلال منزلين لعائلتي الطويل وأبو شرار في منطقة الزوايدة وسط القطاع، أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في منزل الطويل.

كما شن طيران الاحتلال، غارة على “مخيم2” في النصيرات، وارتقى 7 شهداء جرّاء قصف الاحتلال منزل المواطن عبد الجبار الحاج بمحيط مدرسة خالد بن الوليد في النصيرات.

وتم مساء أمس انتشال جثامين 9 لشهداء من تحت أنقاض منزل عائلة نصر الذي دمره طيران الاحتلال صباحا في جباليا النزلة شمال القطاع، فيما لا زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في القطاع أشرف القدرة، أمس ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 21 ألفًا و110 شهداء، إضافة إلى 55 ألفًا و243 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار القدرة، لارتكاب قوات الاحتلال 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 إصابة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض