الأخبار

الولايات المتحدة “قلقة” من تهديدات الاحتلال بعزل البنوك الفلسطينية

أعربت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الخميس، عن قلقها من تهديد الاحتلال بقطع الصلات بين البنوك الفلسطينية وبنوك المراسلة، وهي خطوة قد تغلق شريانا حيويا يغذي الاقتصاد الفلسطيني.

وأضافت يلين في تصريحات معدة سلفا قبل اجتماع لوزراء مالية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى في إيطاليا، ونقلتها وكالة رويترز، أن الولايات المتحدة وشركاءها “يحتاجون لبذل كل ما في وسعهم لزيادة المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة، ولاحتواء العنف في الضفة، وللسعي لاستقرار اقتصاد الضفة”.

وشددت يلين على أنه “من المهم إبقاء العلاقات المصرفية بين إسرائيل و فلسطين مفتوحة، للسماح للاقتصادات المتعثرة في الضفة وغزة بالعمل والمساعدة في حفظ الأمن”.

وتابعت: “هذه القنوات المصرفية ضرورية لمعالجة المعاملات التي تمكن ما يقرب من 8 مليارات دولار سنويًا من الواردات للاحتلال، بما فيها الكهرباء والمياه والوقود والغذاء، بجانب تسهيل نحو 2 مليار دولار سنويًا من الصادرات التي تعتمد عليها الحياة اليومية للفلسطينيين”.

كما أضافت أن احتجاز الاحتلال لأموال الضرائب التي يتم تحصيلها نيابة عن السلطة الفلسطينية، يهدد “الاستقرار الاقتصادي” في الضفة.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض