الأخبار

النمسا تقرر استئناف تمويل الأونروا

قررت النمسا استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والتي علقتها سابقاً بناءً على مزاعم الاحتلال واتهامات لموظفين في الوكالة بالمشاركة في عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

اتهمت سلطات الاحتلال في يناير الماضي، بعض موظفي الوكالة الأممية بالمشاركة في عمليات 7 أكتوبر، وعلى إثر ذلك علقت العديد من الدول المانحة، بما في ذلك النمسا، تمويلاً بقيمة 450 مليون دولار، قبل أن تعود بعض الدول وتقرر استئناف تمويل الأونروا، بما فيها: ألمانيا والسويد وكندا واليابان.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان إنه بعد تحليل خطة العمل التي قدمتها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتحسين أداء المنظمة، قررت “إطلاق الأموال”.

مضيفة أنه تم تخصيص ميزانية قدرها 3.4 مليون يورو (3.7 مليون دولار) لعام 2024، ومن المتوقع أن يتم الدفع الأول في الصيف، مضيفة أن بعض هذه الأموال ستستخدم في المستقبل لتحسين آليات التحكم الداخلي في الوكالة.

وأكدت النمسا أنها ستراقب تنفيذ خطة العمل عن كثب مع شركاء دوليين آخرين، مشيرة إلى أن “كثيراً من الثقة قد تم إضاعتها”، مشددة على أنها زادت بشكل كبير من دعم الفلسطينيين في غزة منذ 7 أكتوبر، حيث قدمت 32 مليون يورو (34.8 مليون دولار) في مساعدات إنسانية لمنظمات المساعدة الدولية الأخرى.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض