الأخبار

النقد تدعو إلى استخدام نظام المفتاح لصرف الرواتب

تلفزيون المدينة

دعت سلطة النقد، المواطنين للاستفادة من نظام المفتاح الوطني للصرافات الآلية، تزامناً مع بدء صرف رواتب الموظفين العموميين، منعاً لحدوث أيّ تزاحم عند الصرافات الالية.

وأشارت إلى أنّ نظام المفتاح الوطني هو نظام يعمل على ربط كافة أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصارف العاملة في فلسطين ضمن شبكة موحدة، بحيث يُمَكّن كل من يمتلك بطاقة صراف آلي من الاستفادة من خدمات أيّ صراف آلي قريب منه دون شرط أنّ يكون الصراف الآلي تابعاً للمصرف الذي يملك فيه حساباً بنكياً.

وأوضحت سلطة النقد أنّ البنوك عملت خلال الفترة الحالية على إعفاء مستخدمي نظام المفتاح الوطني من أيّة رسوم أو عمولات، وذلك تشجيعاً للمواطنين على استخدام الصرافات الآلية لإتمام معاملاتهم البنكية دون اللجوء إلى أفرع المصارف.

وجدّدت سلطة النقد دعوتها للمواطنين إلى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية في إتمام معاملاتهم المالية، بدلا من استخدام العملة النقدية “الكاش”، وذلك في إطار الحفاظ على السلامة العامة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وأكدّت سلطة النقد على ضرورة التزام المواطنين بأوقات التحرك المسموحة لهم في كل محافظة، والالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية عند استخدام الصراف الآلي.

ت.ه.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض