الأخبار

جبل العرمة يشتعل من جديد

تلفزيون المدينة –  هرع مئات المواطنين من قرية بيتا ومن القرى المجاورة في ساعات المساء إلى جبل العُرمة شرق بيتا استعداداً لمواجهة اقتحام عشرات المستوطنين صباح يوم غد الأربعاء .
ودعا بيان صُدر باسم شباب وأسرى بيتا إلى إعلان حالة الإستنفار اعتباراً من مساء اليوم وحتى مساء يوم غداً والتواجد على جبل العُرمة لمواجهة عشرات المستوطنين المتطرفين الذين أعلنوا عن نيتهم اقتحام المنطقة تحت حراسة وحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة إن أكثر من ١٢٠ مستوطناً اعلنوا نيتهم اقتحام جبل العُرمة في بيتا من أجل الإطلاع على الآثار الموجوده فيها وسيكون عدد منهم مسلح حسب الخطة التى وضعها، إضافة إلى أن الرحلة ستكون تحت حراسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف دغلس أن هذه محاولة أخرى من قبل المستوطنين من أجل استفزاز المواطنين في بيتا الذين أعلنوا أنهم سيواجهون الاقتحام ودعوا إلى الإستنفار والنفير العام .
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ليلة أمس أمين سر فتح في بيتا وأعضاء من قيادة الحركة وأطلقت سراحهم بعد ساعات بعد أن حذرتهم من القيام من مواجهة المستوطنين وطلبت منهم الهدوء في القرية .
وكان مئات المواطنين قد نصبوا سارية للعلم الفلسطيني على قمة الجبل وأفشلوا مخططات للمستوطنين من محاولة الوصول إلى منطقة جبل العُرمة خلال الأيام الماضية وأجبروهم على الإنسحاب بعد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصفت بالعنيفه أوقعت عشرات الجرحى بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض