الأخبار

المقاومة “تفاجئ” الاحتلال بالميدان وتواصل قنص جنوده واستهداف آلياته

لا تهدأ أصوات الاشتباكات والانفجارات في محاور توغل قوات الاحتلال في قطاع غزة، حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية بمعارك ضارية لآليات الاحتلال وتحشداته وجنوده بالقنص والقذائف ونصب الكمائن.

تلك المعارك والاشتباكات، أجبرت الاحتلال على الاعتراف بتعاظم قوة المقاومة بالميدان، وأنه يتفاجأ كل يوم من جديدها خلال المعارك.

ومع صباح اليوم الأحد، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مقاوميها أجهزوا على 10 جنود من جيش الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، إضافة للإجهاز في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وعبر بيانات متتابعة على منصاتها، أعلنت كتائب القسام استهداف آليتين إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” في جباليا شمال قطاع غزة، ودبابة ميركفاه في تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة “الياسين 105”.

كما استهدفت الكتائب 6 آليات وجرافة عسكرية، غرب جباليا شمال قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع.

وفي مخيم جباليا، استهدف مجاهدو القسام قوة خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذيفة أفراد مؤكدين إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي إطار استهدافها للقوات الراجلة والمتحصنة داخل غزة، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” في جباليا شمال قطاع غزة، وقوة خاصة أخرى متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وسائل إعلام الاحتلال، تحدّثت صباح اليوم حول عمليات المقاومة وضراوة المعارك التي تدور على أرض قطاع غزة.

وقالت صحيفة “هآرتس”، إن جيش الاحتلال يخوض معارك بثلاثة مواقع في غزة بالتوازي، في جباليا والشجاعية وخانيونس، مشيرة إلى أن المقاومة فيها كلها “أقسى بكثير من السابق”.

في حين، قلات صحيفة يديعوت أحرونوت، أن “الجيش يتفاجأ كل يوم من جديد ميدانيًا من حجم تعاظم قوّة حركة حماس”.

وعلى صعيد الخسائر المالية التي يتكبدها الاحتلال في حربه على غزة، ذكرت صحيفة “ذي ماركر”، نقلًا عن وزارة المالية الإسرائلية، أن تكلفة تعبئة قوات الاحتياط كل أسبوع تبلغ 2 مليار شيكل، مشيرة إلى أنه “نادرا ما يسرح جيش الاحتلال جنودًا من الاحتياط”.

المصدر: وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض