الأخبارمحليات

بعد فرض زيادة على ضريبة الشراء .. إليكم قائمة أسعار المشروبات الجديدة

أعلنت الإدارة العام للجمارك في وزارة المالية عن ارتفاع جديد في أسعار المشروبات في الضفة، بداية من شهر فبراير/ شباط المقبل، تزامنًا مع ارتفاع في بقية أسعار السلع في الفترة الأخيرة.

وبحسب بيان صادر من وزارة المالية، ووصل لـ “تلفزيون المدينة” نسخة منه، فإن المشروبات الغازية والطاقة والعصائر المُحلّاة، التي تحتوي على 5 ملغم من السكر لكل 100 ملم، سترتفع بمقدار 1.02 شيكل لكل لتر.

وأشارت إلى أن المشروبات الغازية، والطاقة، والعصائر المُحلّاة التي تحتوي على أقل من 5 ملغم من السكر لكل 100 ملم، فسترتفع بواقع 0.07 شاقل لكل لتر.

وأفادت بأن مُركزّات العصائر والمشروبات التي تحتوي على كمية 5 ملغم من السكر، لكل 100 ملم، سترتفع بمقدار 4.24 شيكل، فيما سترتفع أسعار المركزات التي تحتوي على كميات سكر أعلى من 5 ملغم لكل 100 ملم، إلى 6 شيكل. 

وأضافت الوزارة أن الارتفاع سيطال أدوات الطعام البلاستيكية، (ملاعق، شوك، كؤوس، سكاكين، قصبة الشرب)، وذلك عقب زيادة ضريبة الشراء بواقع 11.26 شيكل، لكل كيلو غرام.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الطواقم الجمركية ستباشر بتطبيق تعديلات ضريبة الشراء على السلع آنفة الذكر، لغايات البيع في السوق المحلي من تاريخ 2022.2.1، ولحين صدور أي تعديل آخر على قائمة الأسعار. 

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض