الأخباردولي

بعد اقتحامه..”الكونغرس” يستأنف جلسة التصديق على نتائج الانتخابات

استأنف مجلس الشيوخ الأميركي “الكونغرس”، اليوم الخميس، جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، بعد أن كان قد علقها عقب اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى المجلس ووصولهم للقاعة التي كانت تعقد فيها الجلسة.

وأعلن رئيس شرطة العاصمة الاميركية واشنطن روبرت كونتي، عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات أمام مبنى الكونغرس الليلة الماضية.

وأضاف كونتي أنه تم اعتقال 52 شخصًا، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مبنى الكابيتول في محاولة غير مسبوقة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

كما وأسقط مجلس النواب الأمريكي الاعتراض الذي قدمه ترامب على فوز بايدن في ولاية ارزيونا بأغلبية أصوات 303 مقابل 121 صوتًا. 

محل جنتي في نابلس

وفرضت عمدة واشنطن موريل باوزر، فرضت عمدة واشنطن حظر التجول في العاصمة الأميركية واشنطن ابتداء من الساعة السادسة مساء أمس بتوقيت واشنطن.

وشهدت العاصمة واشنطن أمس موجة احتجاجات لأنصار ترامب أمام الكونغرس، مطالبين بعدم الأخذ في الحساب أصوات أعضاء هيئة الناخبين من الولايات المتنازع عليها، ومعتبرين أن الرئيس المنتخب جو بايدن فاز بهامش ضئيل. 

فيما جدّد الرئيس ترامب، مساء اليوم الأربعاء، مهاجمة الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثالث من نوفمبر الماضي، والتي فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

تحرير: هالة حسون

فوط لاكي بيبي
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض